السياسة والشارع المصريعاجل

هيئة المترو تطلب إسقاط 300 مليون جنيه ديونا متراكمة لـ”الكهرباء والمياه”

طالب المهندس خالد صبرة، العضو المنتدب لشركة المترو، إسقاط الديون المتراكمة على الشركة منذ بداية 2015 لصالح شركتى الكهرباء والمياه، حتى يتمكن المرفق من استغلال الفائض المتوقع تحقيقه فى الإيراد بعد زيادة سعر التذكرة فى تحسين الخدمة بدلا من استغلال معظمه فى تسديد هذه الديون.

 وأضاف العضو المنتدب لشركة المترو أن شركة الكهرباء قامت بزيادة الأسعار عليها بنسبة 240% عما كانت متعاقد عليه مع المترو، مستطردًا: “شركة الكهرباء لو كانت التزمت ومرفعتش الأسعار علينا كان الديون المستحقة لها دلوقتى 70 مليون جنيه مش 260 مليون جنيه”.

 وأوضح العضو المنتدب لشركة المترو، أن الديون المستحقة لشركة الكهرباء 260 مليون جنيه، والديون المستحقة لشركة المياه 40 مليون جنيه، متابعًا: “نريد من الدولة إسقاط هذه الديون عن الشركة وأن تتحمل الجهات جزءا من الخسائر التى تحملها المرفق بسبب الفرق فى قيمة التذكرة.. لا أن يتحمل المترو الخسائر وحده الناتجة عن الفرق بين قيمة التذكرة وتكلفتها الفعلية”.

 وأكد العضو المنتدب لشركة المترو أن الفائض فى الإيراد بعد زيادة سعر التذكرة سيتراوح بين 15 و20 مليون جنيه شهريًا فقط، وسيتم توجيهها لصالح سداد الديون المتراكمة على الشركة والتى وصلت إلى 512 مليون جنيه.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى