علوم وتكنولوجيا

واتس آب يبدأ تقديم تحويلات Novi المالية لبعض المستخدمين فى الولايات المتحدة

أطلق Facebook (الآن Meta)، اختبارًا تجريبيًا صغيرًا لمحفظة العملة المشفرة Novi، في الولايات المتحدة وجواتيمالا، وفقا لتقرير engadged التقنى .

وتمكن المختبرين من إرسال مدفوعات شخصية لبعضهم البعض من خلال الخدمة منذ ذلك الحين، والآن أعلنت الشركة أن عددًا محدودًا من الأشخاص في الولايات المتحدة سيتمكنون أيضًا من إرسال واستلام مدفوعات Novi من داخل WhatsApp.

ولم يكن هذا التطور مفاجئا فقد قال ديفيد ماركوس ، المؤسس المشارك لشركة Novi سابقًا أن Meta ستطرح مدفوعات Novi لجميع الشركات التابعة لها ، وبالتحديد Facebook و Instagram و WhatsApp. وبالنسبة إلى WhatsApp ، فإن إرسال الأموال يكاد يكون سهلاً مثل إرسال رسالة ولن يحتاج المستخدمون حتى إلى مغادرة التطبيق، كما إنها أيضًا طريقة بسيطة لإرسال الأموال دون تكبد رسوم، وللقيام بذلك سيتعين على المستخدمين العثور على جهة الاتصال المقصودة داخل WhatsApp ، والضغط فوق رمز مشبك الورق على Android أو أيقونة وعلى iOS في شريط النص، وتحديد الدفع واتباع التعليمات حول كيفية تسجيل الدخول إلى حساب Novi الخاص بهم.

وقال رئيس شركة Novi Stephane Kasriel على تويتر: “كثيرًا ما نسمع أن الناس يستخدمون WhatsApp لتنسيق إرسال الأموال إلى أحبائهم ، وتمكن Novi الأشخاص من القيام بذلك بشكل آمن وفوري وبدون رسوم، وستظهر المدفوعات مباشرة في دردشة الناس.”

وكان Facebook يضايق محفظته الرقمية وعملة Diem (المعروفة سابقًا باسم Libra) التي كان من المفترض أن تدعمها لسنوات ، فبعد مواجهة معارضة من المنظمين في جميع أنحاء العالم غيرت جمعية ديم تركيزها ، وانتهى الأمر بشركة Novi باستخدام عملة مستقرة تسمى Pax Dollar (USDP) المدعومة من قبل الدولار الأمريكي.

زر الذهاب إلى الأعلى