السياسة والشارع المصريملف خاص | العمليات العسكرية الروسية في سوريا

«واشنطن تايمز»: 70% من الروس يؤيدون «بوتين» في سوريا

قالت صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية، إن 70% من الروس يؤيدون الحملة العسكرية التي تقودها موسكو في سوريا.

ونقلت الصحيفة أقوال العديد من الروس الذي يؤيدون الخطوة التي اتخذها الرئيس فلاديمير بوتين بالتدخل العسكري الروسي في سوريا، ويرى العديد من الروس أن التدخل العسكري الروسي يعد شريانا للحياة لسوريا من أجل سوريا قوية، ومن بينهم تمارا فالسينكو “70 عامًا” التي أكدت أن روسيا تقدم يد العون للخارج وتحارب الإرهاب.

وأشارت الصحيفة إلى استطلاع رأي للروس من مركز ليفادا المستقل، أظهر أن 70% من الروس يؤيدون الغارات الجوية الروسية في سوريا لمحاربة الجماعات الإرهابية مثل تنظيم داعش.

ولفتت الصحيفة إلى أن الروسية تاتيانا أوخالبكينو “43 عاما” التي كانت تحتضن حفيدتها في حضنها، قالت “إنها متأكدة أن سوريا لن تتحول لأفغانستان أخرى بسبب روسيا، وعلى يقين أن هذه الحرب لن تؤثر على أحفادي أو أولادي، وإن رئيسنا على حق ويعرف جيدا ما يفعله”.

وأضافت الصحيفة أن 14% فقط من الروس يعارضون الغارات الجوية في سوريا، ونظمت احتجاجات في روسيا شارك فيها 250 شخصا ضد التدخل الروسي في سوريا من بينهم ألكسندرا يوكفاريوفا “29 عاما” التي تخشى أن تصبح سوريا “أفغانستان” أخرى.

ولفتت الصحيفة إلى أن نحو 5 آلاف أو 7 آلاف روسي من دول الاتحاد السوفييتي السابقة، يقاتلون بجانب المسلحين الإسلاميين في دول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى