أخبار العالمأخبار عالمية

واشنطن تسجل أعلى معدل جرائم قتل منذ 16 عاما

بلغ معدل جرائم القتل فى العاصمة الأمريكية واشنطن أعلى مستوى له منذ 16 عامًا، حيث سجلت المدينة جريمة القتل رقم 199 خلال العام الجاري يوم الاثنين الماضي، وفقا لصحيفة ذا هيل.
ووفقًا لبيانات إدارة شرطة العاصمة، فإن عدد جرائم القتل هذا العام أعلى بالفعل بنسبة 13% عن نفس الفترة من العام الماضي، وأشارت البيانات الرسمية إلى أن واشنطن شهدت 166 جريمة قتل عام 2019 و198 جريمة عام 2020.

وعندما سئلت عمدة العاصمة موريل بوزر عن ارتفاع معدل جرائم القتل في المدينة، قالت إنها قلقة بشأن الارتفاع الأخير في جرائم القتل وأنها ترمي بكل الموارد المتاحة إليها للتصدي للأمر، وقالت بوزر في مؤتمر صحفي: “لا زال لدينا أيام كثيرة متبقية في العام .. من الواضح أننا قلقون للغاية بشأن العدد المتزايد من الأشخاص الذين فقدوا أرواحهم بلا وعي نحن نحاول التعامل مع الامر بكل الوسائل المتاحة لدينا”.

وأضافت العمدة، أن المدينة قد اتخذت “مبادرات لوقف العنف” كما زادت من وجود الشرطة في الأحياء مع “تصاعد حاد” في العنف، وأشار التقرير إلى أن غالبية جرائم القتل في العاصمة وقعت شرق نهر أناكوستيا وأن معظم الضحايا كانوا من السود، كما تشير البيانات المأخوذة من المدينة إلى وقوع 115 جريمة قتل حتى منتصف نوفمبر.

يأتي الارتفاع الأخير في جرائم القتل في العاصمة، مع ارتفاع معدلات القتل في جميع أنحاء البلاد، وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، ونشر تقرير الجريمة الموحد لمكتب التحقيقات الفيدرالي في سبتمبر ، والذي أظهر أن جرائم القتل زادت بنحو 30 في المائة على الصعيد الوطني من عام 2019 إلى عام 2020.

وقال مكتب التحقيقات الفدرالي في بيان إن تلك المرة الأولى منذ أربع سنوات التي زاد فيها العدد المقدر لجرائم العنف في الولايات المتحدة عن العام السابق.

 

زر الذهاب إلى الأعلى