السياسة والشارع المصريعاجل

وزارة السياحة تفتتح الدورة الثالثة من مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى

ينطلق بعد قليل، مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى، بمشاركة وزارة السياحة برعاية عدد من الوزراء والمؤسسات منها وزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة ووزارة التضامن وأكاديمية الفنون، وتستمر فعالياته حتى الثالث من نوفمبر المقبل، بمشاركة بمشاركة 25 دولة حول العالم.

  ويهدف المهرجان إلى زيادة التقارب بين دول القارة السمراء والصين وتنمية التعاون الثقافي والفني بينهما، وولدت فكرة المهرجان مع قمة الصين-إفريقيا في جوهانسبرج عام 2015 واكتملت في مطلع 2016 مع الاحتفال بمرور 60 عاما على العلاقات المصرية-الصينية، وانطلقت الدورة الأولى للمهرجان في يوليو 2016 بمشاركة أكثر من 15 دولة.

 ويأتى شعار المهرجان بالتزامن مع احتفال إفريقيا والعالم هذا العام بالذكرى المئوية لمولد نيلسون مانديلا لتقرر أن تحتفل أيضا به على طريقتها الخاصة.

 واختارت إدارة مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني المصري، فلسطين لتكون ضيف شرف الدورة الـ3، ومن المقرر أن تشهد الدورة الجديدة تكريم فرقة الفالوجا للدبكة والفنون الشعبية الفلسطينية، التي تأسست عام 1983، على يد مجموعة من طلبة معهد الفالوجا للتمريض التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بالقاهرة، وانضم إليها العديد من الشباب الفلسطينيين والمصريين المهتمين والمنتمين للقضية الفلسطينية والراغبين في أن يكون لهم دور فيها.

 وتهدف الفرقة إلى إبراز الهوية الفلسطينية بتقديم عروض فلكلورية تظهر صورة الحضارة والتراث الفلسطيني، بما فيها سنوات النضال ومقاومة الاحتلال.

 

زر الذهاب إلى الأعلى