اقتصاد وأعمالعاجل

وزارة النقل تتعاقد مع الهيئة العربية للتصنيع لتوريد 40 عربة بـ800 مليون جنيه

قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إن الوزارة ممثلة في هيئة السكك الحديدية أعدت دراسة فنية كاملة عن الاحتياجات المستقبلية من عربات القوى لضمان كفاءة التشغيل، وأسفرت الدراسة عن حاجة الهيئة لشراء ٤٠ عربة قوى جديدة وتم توقيع عقد تصنيع وتوريد ٤٠ عربة توليد قوى جديدة بإجمالي مبلغ ٨٠٠ مليون جنيه مع مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع، في شهر سبتمبر الماضي.

وأضاف أن ذلك يأتي في إطار خطة الوزارة لرفع كفاءة قطارات السكك الحديدية ونظرا لتقادم معظم عربات توليد القوى الكهربية بأسطول هيئة السكك الحديدية لأكثر من ٣٥ عاما بالتشغيل، وما يستتبعه من ضرورة الإحلال والتجديد لتوفير عربات جديدة من هذه النوعية.

وأشار في بيان صحفي اليوم الجمعة، إلى أن العقد اشتمل على تسليم الدفعة الاولى خلال ١٢ شهرا من تاريخ دخول العقد حيز التنفيذ.

وأضاف عرفات أنه يجري حاليا تنفيذ خطة لتطوير عناصر منظومة السكك الحديدية سواء في البنية الأساسية أو العربات أو الجرارات أو المزلقانات أو المحطات بإجمالي تكلفة تقدر بـ ٥٦ مليار جنيه، بالإضافة إلى تنفيذ خطط لتأهيل وتدريب العنصر البشري بالسكك الحديدية من مختلف الطوائف، وتنفيذ خطة شاملة للصيانة واعادة تأهيل الورش وتوفير قطع الغيار اللازمة بما يحقق منظومة الأمن والسلامة في السكك الحديدية.

زر الذهاب إلى الأعلى