السياسة والشارع المصريعاجل

وزيرة البيئة عن الموجة الحارة: الأسوأ لم يأت بعد وانتظروا شهر أغسطس

ارتفاع درجة الحرارة، علقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على ارتفاع درجة الحرارة وانتشار الحرائق بسبب ذلك، قائلة: “ليس معنى أن عدم وجود حرائق فى مصر بسبب ارتفاع درجات الحرارة مقارنة بدول الجوار يرجع إلى أن الجو ما زال تحت السيطرة ومن المتوقع أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعا كبيرا الشهر المقبل، فالأسوأ لم يأت بعد”.

وقالت فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر مقدم برنامج “يحدث فى مصر”، المذاع على فضائية “mbc مصر”: “ما يحدث فى العالم كله من موجة حارة سببه التغيرات المناخية، والعالم دخل مرحلة الظروف المناخية الجانحة، وأوروبا تعاني من مشكلة حقيقية بسبب التغيرات المناخية كما أن الأوروبيين ما عندهمش تكييف فى البيوت زينا فى مصر، واحنا فى نعمة بسبب ذلك”.

وأضافت: ” يجب التكيف مع التغيرات المناخية، وعلى المواطنين تخفيف درجة التكييف، وهناك ممارسات سلبية لم يتعلمها المواطن المصري والتى منها أن احنا ماتعلمناش في مصر إننا لما نخرج من الأوضة عشان ننام نشد فيشة التليفزيون وده أكبر غلط لأنه بيفضل يسحب كهربا”.

حالة الطقس
كشف الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن ذروة الموجة الحارة اليوم الأربعاء وغدا الخميس، بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة ونسب الرطوبة.

وقال فى مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء dmc”، تقديم الإعلامي رامي رضوان المذاع على فضائية “dmc”: إنه مع نهاية الأسبوع الحالي يبدأ انخفاض طفيف فى درجات الحرارة بداية من يوم الجمعة على السواحل الشمالية، بمعدل درجتين وعلى يوم الأحد يبدأ تأثير هذا الانخفاض على كافة أنحاء الجمهورية.

وأضاف: ” يوم الأحد المقبل تبدأ العودة للأجواء الصيفية الطبيعية، وتكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة، وعلى منتصف الأسبوع المقبل يصل هذا الانخفاض كافة المحافظات”.

منخفض الهند الموسمي

توقعت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم الأربعاء، مع ارتفاع نسب الرطوبة فى الجو، بسبب تعرض البلاد لمنخفض الهند الموسمي، الذى يعمل على ارتفاع نسب الرطوبة فى الجو وطبقات الجو العليا.

وقالت في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج “صالة التحرير”، المذاع على فضائية “صدى البلد”: “ارتفاع درجات الحرارة مستمر خلال الفترة المقبلة والتى تعتبر أعلى من معدلها الطبيعي، وأن درجة الحرارة غدا على القاهرة الكبرى تسجل 39 درجة فى الظل والمحسوسة قد تصل إلى 42 درجة وفي محافظات الصعيد قد تصل درجات الحرارة إلى 45 درجة في الشمس”.

زر الذهاب إلى الأعلى