السياسة والشارع المصريعاجل

وزيرة التضامن: زيادة المعاشات تنحاز للأقل دخلاً.. و9.4 مليون مستفيد

أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أن زيادة المعاشات التى أقرها مجلس النواب  اليوم من المشروع المقدم من الحكومة يستفيد منها نحو 9.4 مليون صاحب معاش ومستحق، لافتة إلى أن قانون زيادة المعاشات جاء منحازًا لأصحاب المعاشات المنخفضة، حيث ستكون  نسبة الزيادة تصاعدية مع شرائح المعاشات المنخفضة مثل زيادة شريحة المعاشات البالغة 500  جنيه بنسبة 30%‏ والتى يستفيد منها نحو 2 مليون صاحب معاش ومستحق  يمثلون 21% من إجمالي أصحاب المعاشات والمستحقين، وكذلك زيادة شريحة المعاشات البالغة 600 جنيه بنسبة 25%، والتى يستفيد منها نحو مليون صاحب معاش ومستحق يمثلون 10%‏ من أصحاب المعاشات والمستحقين.

كما سيتم زيادة شريحة المعاشات البالغة 750 جنيهًا بنسبة 20%،‏ والتى يستفيد منها نحو 400 ألف صاحب معاش ومستحق، وتمثل 4%‏ من أصحاب المعاشات والمستحقين .

وأضافت الوزيرة، فى تصريحات لها اليوم، أن نحو 6 ملايين صاحب معاش ومستحق ستطبق عليهم زيادة المعاشات بنسبة 15%‏ وهم يمثلون 65%‏ من أصحاب المعاشات، والتى تزيد معاشاتهم عن ألف جنيه، وتبلغ قيمة المعاشات 155 مليار سنويًا، وتعد هذه هى أكبر زيادة يحصل عليها أصحاب المعاشات.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى