السياسة والشارع المصري

وزيرة التعاون الدولى: الشريحة الأولى من قرض البنك الدولى تخصص لتنمية الصعيد

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، على هامش توقيع اتفاقية التعاون مع البنك الدولى، لتلقى مليار دولار كشريحة أولى ضمن قرض الـ3 مليار دولار، أن الحكومة ستركز خلال الفترة القادمة على المشروعات التنموية فى الصعيد والمناطق الصناعية وقطاعات التعليم، موضحة أن الحكومة ستتعرف على أولويات برامج البرلمان القادم وسيتم توجيه حزمة تمويل لهذه القطاعات.

وأضافت فى مؤتمر صحفى بهيئة الاستثمار، أن مشروعات إسكان محدودى الدخل والصرف الصحى سيكون لهم مليار و500 مليون دولار، موضحة أن الدفعة الأولى التى تم التوقيع عليها مليار دولار.

وأوضحت أن الوزارة حريصة على أن يكون أى قرض تتخذه الحكومة معه جزء كبير كمنحة وقروض ميسرة، لافته إلى أن المفاوضات مستمرة مع البنك الدولى للحصول على قرضين بقيمة مليار دولار، أحدهما بقيمة 500 مليون دولار، للمساهمة فى تمويل مشروع استصلاح 1.5 مليون فدان، والثانى بالقيمة ذاتها من أجل التطوير الاقتصادى لمحافظات جنوب الصعيد. وأعربت “نصر” عن سعادتها بمساندة البنك الدولى وبنك التنمية الافريقى لمصر، مؤكدة أن القروض والمنح ستعرض فى الفترة القادمة على مجلس الدولة لتحديد الأولويات، موضحاً أن هدف الحكومة تنموى للاستغناء عن القروض مستقبلياً.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى