السياسة والشارع المصريعاجل

وزيرة الثقافة: نفكر فى إقامة مهرجان شتوى للمسرح فى عروس البحر المتوسط

أعلنت إيناس عبد الدائم، وزيرة الثقافة، تفكيرها فى إقامة مهرجان شتوى خاص للمسرح بمحافظة الإسكندرية، خاصة مع تزايد المنارات المسرحية والفنية الموجودة بالمحافظة، آخرها مسرح عبد الوهاب، مشيرة إلى أن الفكرة لا تزال قيد الطرح والدراسة، وتم مناقشتها مبدئيًا مع الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، وبصدد إضافة للفعاليات الصيفية وبهذا تكون الإسكندرية منشغلة بالعروض الثقافية والفنية طوال العام صيفًا وشتاءً.

وأشارت عبد الدايم، فى تصريحات صحفية على هامش افتتاح مسرح عبد الوهاب، إلى أن إعادة إحياء مسرح عبد الوهاب، مع باقى المسارح فى الإسكندرية، مثل بيرم التونسى ودار الأوبرا المصرية، ومكتبة الإسكندرية، ومركز الحرية للإبداع وقصور ثقافة الأنفوشى والشاطبى، هو أمر يدعو للفخر، لأن تقريب الفن للعقول يبعد الشباب عن التطرف.

وأوضحت عبد الدايم، أن إعادة إحياء وافتتاح مسرح محمد عبد الوهاب يمثل إضافة هامة للبنية الثقافية فى مصر، فهو أحد روافد الإبداع فى الإسكندرية ومحطة لنشر الثقافة والفنون، كما أنه شريان جديد للتنوير، وانضمامه إلى منظومة العمل الثقافى والفنى يعكس السعى الدائم والخطوات الجادة لنوافذ تنويرية تنشر الوعى والثقافة فى ربوع مصر.

وأوضحت عبد الدايم، أن الفترة المقبلة ستشهد حالة من الزخم الفنى فى الإسكندرية، حيث ستقدم دار الأوبرا العديد من العروض الفنية والموسيقية بالتزامن مع موسمها الجديد، سواء عروض مصرية أو أجنبية، علاوة عن احتفالات مئوية ميلاد الفنان محمد فوزى ومرور 25 عامًا على وفاة الفنان بليغ حمدى، وذكرى 35 عامًا على وفاة الفنانة فايزة أحمد.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى