السياسة والشارع المصريعاجل

وزيرة الصحة: إعلان مصر خالية من فيروس سى بحلول عام 2021

وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، رسالة للمواطنين قائلة: “مش هتخسر حاجة لو أخدت من وقتك 10 دقايق للاطمئنان على صحتك”، مؤكده ااهتمام القيادة السياسية بالحالة الصحية للمواطن المصرى.

وأضافت زايد، فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء خلال الإعلان عن إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن فيروس سى، والأمراض غير السارية، أن هناك قاعدة بيانات واضحة للمواطنين فى إطار الكشف المبكر عن فيروس سى.

ولفتت وزيرة الصحة، إلى أن كل مواطن سيكون له كارت مدون بها بياناته والوزن والطول وقياس السكر والضغط، مشيرة إلى أن إذا تبين إصابته بالسكر سوف نوجه للعلاج فورا.

وأشارت الوزيرة هالة زايد، إلى أنها أجرت أمس تشغيل تجريبى للمبادرة وتم رصد 888 حالة، موضحة أن هناك غرفة عمليات بالوزارة منعقدة منذ شهر لمعرفة الأماكن التى يوجد بها الكثافة ونتائج الحملات، مشددة على أن بيانات المواطنين مؤمنة تماما ولا يمكن اختراقها.

وأكدت وزيرة الصحة، على أن منظمة الصحة العالمية وصندوق تحيا مصر من المراقبين الخارجين للحملة، موضحة أن بداية الحملة للكشف عن فيروس سى 1 أكتوبر 2018 ونهاية الحملة فى أبريل 2019، والعلاج من عام لعام ونصف لإعلان مصر خالية من فيروس سى فى 2020 أو 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى