السياسة والشارع المصريعاجلكورونا

وزيرة الصحة تبحث مع نقيب الأطباء سبل حماية “الجيش الأبيض” من كورونا

أعلنت نقابة الأطباء عن عقد لقاء بين الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، ووزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد صباح اليوم لبحث مطالب نقابة الاطباء بشأن تأمين وحماية الفرق الطبية العاملة لمواجهة فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، التقي منذ يومين نقيب الأطباء الدكتور حسين خيرى، بحضور الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية وذلك لاستعراض مستجدات الوضع فى أزمة كورونا، ولعرض المشكلات التى تواجه الأطباء وبحث سبل حماية الطواقم الطبية من العدوى.

وتطرق اللقاء إلي مطالب النقابة منها :

1 – ضرورة استكمال نواقص المستلزمات الوقائية لهم ومتابعة جاهزية المستشفيات وتدريب الطواقم الطبية التى تم تخصيصها للعزل.

2- إجراء مسحات الـ pcr للطواقم الطبية المخالطة لحالات كورونا.

3- تخصيص أماكن لعزل أعضاء الفريق الطبى من مصابى كورونا فى جميع المستشفيات على مستوى الجمهورية.

4- معاملة شهيد كورونا من الأطباء كشهداء الجيش والشرطة من الناحية المادية.

وأوضح نقيب الأطباء، فى بيان أن رئيس الوزراء أكد توسيع إجراء تحاليل الـpcr للطواقم الطبية فورًا، وأيضا أكد على تنفيذ القرار السابق بتخصيص أماكن لعزل الأطباء فى كل مستشفى.

وعن المستلزمات الوقائية للفرق الطبية، أكد رئيس الوزراء توفرها فى المستشفيات والمديريات ولكنها أزمة روتين وسلوكيات أمناء المخازن، وسيتم تغيير هذا التعامل فورا ومتابعة مديرى المستشفيات بشكل يومى.

كما أكد رئيس الوزراء استعداده للتدخل شخصيا لحل كل شكوى ترسلها له نقابة الأطباء من خلال قناة تواصل مع النقابة لحل أي أزمة فورا، أما عن شهداء الأطباء من مصابى كورونا، أنه لا خلاف على اعتبارهم شهداء وأن صندوق مخاطر أعضاء المهن الطبية الذى أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسى سيتكفل بهذا الأمر.

وأوضح نقيب الأطباء أن أزمة أطباء التكليف فهى ما زالت قيد التفاوض مع الجهات المعنية.

زر الذهاب إلى الأعلى