أخبار عربية و إقليميةعاجل

وزير أردنى: علاقاتنا مع دول الخليج متميزة وتمثل نموذجا فى العلاقة العربية

أكد وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمى باسم الحكومة الأردنية محمد المومنى، أن العلاقات الأردنية الخليجية علاقات متميزة ، وأن هناك احتراما متبادلا بين الجانبين ، لافتا إلى أن تلك العلاقة تمثل نموذجا فى العلاقة العربية.

وقال المومنى – خلال حديث لبرنامج تليفزيونى مساء الأحد، على شاشة التليفزيون الأردنى – إن هناك مصالح استراتيجية بين الأردن وأشقائها فى دول الخليج على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وشدد على أن الأردن دولة ديمقراطية ومنفتحة، يعبر موطنوها ومسئولوها عن آرائهم بكل حرية، مشيرا، فى تعليقه على استقالة قاضى القضاة الدكتور أحمد هليل اليوم والتى جاءت بعد خطبة الجمعة الماضية التى ألقاها هليل وأثارت جدلاً فى الأردن ، إلا أن ذلك كان كان اجتهادا من مسئول فى الدولة ، وأن طبيعة العمل العام هى الدخول إليه والخروج منه فى خدمة الدولة ، مفضلا أن يتم التعامل مع موضوع الاستقالة ضمن هذا الإطار.

وأكد المومنى أنه من غير المقبول استغلال وسائل التواصل الاجتماعى فى بث خطاب الكراهية وحالة الإحباط وتحويلها إلى معاول هدم للمجتمع بدلا من كونها معاول بناء ووسيلة للتواصل بين الناس بالخير ، مشددا على أنه سيتم محاسبة من يقوم بذلك وفق القانون ، وأن الحكومة تعمل على إصدار قوانين أخرى فى هذا الإطار.

زر الذهاب إلى الأعلى