السياسة والشارع المصري

وزير الأوقاف: التحقيق فيما نسب للقطاع الديني من تصريحات عن السياحة بالمايوه الشرعي

أكدت وزارة الأوقاف أن من مهامها الأساسية الحفاظ على القيم والأخلاق، وأنها لا يمكن أن تُقدم على أي عمل إلا بضوابط شرعية وقانونية سليمة ، وأنها أكدت أن الهدف الأساسي من الرحلات التي تنظمها للأئمة المتميزين هو تنشيط السياحة الدينية والثقافية التي تمتلك مصر منها كنوزا عظيمة لم تسلط عليها الأضواء بعد بالقدر الكافي ، ذلك مع تعميق الانتماء الوطني ، والتعرف على معالمنا الحضارية والأثرية، وعلى مقوماتنا الطبيعية، والتعريف بها .

وأضافت الوزارة في بيان لها ردا على تصريحات نشرت بإحدى الصحف الخاصة على لسان رئيس القطاع الديني الشيخ محمد عبد الرازق بشأن السياحه في شرم الشيخ بالمايوه الشرعي.. أنها ستستغل بعض الأماكن الخالية التابعة لها ببعض المحافظات السياحية والتي بها مواقع أثرية كنزل لهذه الرحلات ، كما أنها ستنسق مع وزارة الشباب والرياضة للاستفادة من نزل الشباب بهذه المحافظات ، وذلك بما يتناسب مع الوضع الديني والأدبي والاجتماعي للإمام وأسرته ، كما أنها ستشمل جميع العاملين والإدرايين وجميع الهيئات والجهات التابعة لوزارة الأوقاف .

وتابع البيان لا شك أن اتساع الأفق الحضاري والثقافي والمعرفي يمكن أن يسهم في الخروج من دائرة التشدد والانغلاق إلى آفاق أرحب في استيعاب الحضارات المختلفة ومعطياتها.

من ناحيه أخرى وجه وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بالتحقيق في ما نسب إلى رئيس القطاع الديني من تصريحات غير دقيقة لا يمكن أن تعبر عن رأي الوزارة في هذا الشأن ، مع التأكيد أن الوزارة لا يمثلها إلا ما يذكر على موقعها الرسمي.

زر الذهاب إلى الأعلى