السياسة والشارع المصريعاجل

وزير الأوقاف: مصر تعيش نموذجا فريدا فى الحوار والتعددية واحتضان كل الأديان

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على أهمية مشاركة الشباب فى ملتقى سانت كاترين للسلام العالمى “هنا نصلى معا”، لافتا إلى أن مصر تعيش نموذج فريد فى الحوار والتعددية واحتضان كل الأديان بتسامح، قائلا “لدينا دير سانت كاترين يحتضن مسجد، وهذا نموذج فريد فى العالم كله”، مؤكدا على ضرورة تمثيل أكبر عدد من السفراء فى هذا الملتقى.

وأوضح مختار جمعة أن المؤتمر ينال اهتماما بالغا من لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، مؤكدا أن الهدف من هذا الملتقى بث رسالة سلام للعالم كله، قائلا “كان البعض ينظر لسيناء بشيء من القلق إلا أن المؤتمرات السابقة تم عقدها فى قلب المناطق الجبيلة والصحراوية بكل أمن وأمان”.

وأشاد الوزير بأداء اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، لافتا إلى أنه استطاع خلال السنوات الماضية أن يحول جنوب سيناء إلى محافظة قادرة على احتضان أفضل وأرقى المؤتمرات الدولية، وتحولت من مكان للسياحة إلى وجهة للمؤتمرات العالمية والدولية منها العلمية ومنتدى شباب العالم، ومؤتمر السياحة العلاجية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى التحضيرى الخاص بملتقى سانت كاترين للسلام العالمى المقرر إقامته تحت شعار “هنا نصلى معاً”، والمقرر عقده يومى 18 و19 أكتوبر 2018

زر الذهاب إلى الأعلى