السياسة والشارع المصريعاجل

وزير الأوقاف يدعم مبادرة «نور حياة» بـ20 مليون جنيه

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة بأن وزارة الأوقاف المساهمة بمبلغ 20 مليون جنيه من باب البر من الموارد الذاتية للوزارة في مبادرة «نور حياة» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ودعا وزير الأوقاف المجتمع للتفاعل مع المبادرة الإنسانية الكريمة التي أطلقها الرئيس والتي تستهدف توفير العلاج اللازم لضعاف البصر، والمهددين بفقد نعمة الإبصار.

وأكد أن ذلك يأتي في أولويات التكافل الاجتماعي، وتنفيس الكرب عن المكروبين، فمن نفَّس عن إنسان كربة من كرب الدنيا نفَّس الله عز وجل عنه كربة من كرب يوم القيامة.

وطالب وزير الأوقاف بدعم صندوق تحيا مصر بكل مبادراته ووجوه إنفاقه، مؤكدا «بعد اطلاعنا على أنشطة الصندوق الإنسانية وما قدمه ويقدمه منذ تأسيسه صار لزاما علينا أن ندعمه ليستمر في خدمة الفئات والمناطق الأولى بالرعاية، وليتمكن من مضاعفة نشاطه في خدمة هذه الفئات بما يسهم في تحقيق الأمن المجتمعي، والوفاء بحق الواجب الكفائي الذي يحتم علينا ألا يكون بيننا جائع لا يجد ما يسد جوعته ولا مريض لا يجد ما يتداوى به، مصداقا لقول نبينا صلى الله عليه وسلم: “ما آمن بي من بات شبعان وجاره جائع وهو يعلم”.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهد مساء أمس السبت، احتفالية صندوق تحيا مصر التي تقام تحت رعايته والتي أطلق خلالها مبادرة “نور حياة”.

كما أعلن الرئيس عن دعم المبادرة بمبلغ مليار جنيه من صندوق تحيا مصر، وتستهدف المبادرة الكشف على 5 ملايين طالب بالمرحلة الابتدائية على مستوى الجمهورية، إضافة إلى مليوني مواطن من الحالات الأولى بالرعاية وتوفير مليون نظارة طبية وإجراء 250 ألف عملية جراحية في العيون.

كما تستهدف المبادرة تقديم الخدمات البصرية لنحو مليوني مواطن وإجراء ما يزيد على 200 ألف تدخل جراحي مع العلاج والمتابعة للحد من ضعف وفقدان الإبصار مع توفير خدمة مميزة للفئات الأكثر احتياجا، وتستهدف العمل على إعادة دمج وتمكين ضعاف البصر ورفع الوعي لدى المواطن للوصول بمصر خالية من الإعاقة البصرية التي يمكن تجنبها.

زر الذهاب إلى الأعلى