عاجلمحافظات

وزير الإسكان يوافق على إنشاء مدينة أزهرية متكاملة بالقاهرة الجديدة

اعتمد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولى، مشروع التخطيط والتقسيم والتصميم العمرانى لقطعة أرض بمساحة 171 فدانا بمنطقة مثلث الأمل بامتداد مدينة القاهرة الجديدة، والمخصصة للأزهر الشريف بنظام نقل الأصول لإقامة مدينة أزهرية متكاملة الأركان (مجمع معاهد أزهرية متميزة ومدينة بعوث للطلاب الوافدين ومدينة جامعية للطلاب المغتربين ومقر جديد لبعض الكليات الأزهرية) .

ونص القرار على أن يلتزم الأزهر الشريف بالتعهد الموقع منه بأن منطقة الخدمات بالمشروع لخدمة قاطنى المشروع فقط، وفى حال مخالفة ذلك يتم الإحالة للجنة المختصة بالتسعير وبشرط موافقة قطع التخطيط والمشروعات.

ونصت المادة الثالثة على التزام الأزهر الشريف بالاشتراطات البنائية وعدم تجاوز قيود الارتفاع المسموح بها من قبل وزارة الدفاع.

كما نصت المادة الرابعة من القرار على التزام الأزهر الشريف بتقديم برنامج زمنى تفصيلى لتنفيذ أعمال المرافق ويتم اعتماده من الهيئة قبل التنفيذ، ويلتزم أيضا بتقديم الرسومات التنفيذية والمواصفات الفنية لأعمال شبكات المرافق فى إطار المخطط العام للمشروع والبرنامج الزمنى المعتمد لدراستها.

ونصت المادة الثامنة على التزام الأزهر الشريف بتنفيذ المشروع خلال مدة لا تزيد عن 10 سنوات من تاريخ صدور القرار، ويلتزم باستخدام أنظمة الطاقة المستدامة، وتوفير أماكن انتظار للسيارات.

زر الذهاب إلى الأعلى