السياسة والشارع المصريعاجل

وزير الاتصالات اللبناني: السوق المصرية تمثل بوابة حقيقية لأفريقيا

أكد وزير الاتصالات اللبناني محمد شقير، أن أكبر نمو تشهده بلاده في الاستثمار الخارجي عبر السوق المصرية، حيث تمثل السوق بوابة حقيقية للقارة الإفريقية، التي تتواجد بها 750 ألف مقيم لبناني.

وأوضح شقير – خلال كلمته مساء اليوم الأحد في الملتقى المصري اللبناني لرجال الأعمال – أن مصر حققت الكثير من التطورات الحقيقية خلال الفترة الماضية مستفيدة من برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تبنته الحكومة بدءا من نوفمبر 2016، مشيرًا إلى أن لبنان دخل بعد تشكيل الحكومة برئاسة الرئيس سعد الحريري مرحلة واعدة في طريق التعافي والنهوض، وأن الحكومة تطمح لاستعادة موقع لبنان كمركز اقتصادي مرموق بين دول المنطقة.

وأشار وزير الاتصالات اللبناني، إلى أن هذا الطموح يعززه نجاح لبنان بالحصول في مؤتمر “سيدر” على 11.8 مليار دولار لتطوير البنية التحتية، إضافة إلى وجود إرادة وطنية لإقرار إصلاحات شاملة وتحديث القوانين المحفزة للأعمال والاستثمار، إلى جانب قوانين تم إقرارها، منها قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص، واستكشاف النفط والغاز في البحر.

وأضاف أنه من المتوقع أن تظهر نتائج تلك الإجراءات بنهاية هذا العام، بالإضافة إلى التحضيرات الجارية لإطلاق عملية الاستكشاف النفطي، حيث يسعى لبنان إلى الدخول في نادي الدول النفطية خلال الفترة القادمة، موجهًا الدعوة إلى المستثمرين والشركات العربية والأجنبية للاستثمار في لبنان في مختلف هذه القطاعات الواعدة.

وأشار شقير إلى عمق العلاقات اللبنانية المصرية، حيث تحتل مصر المرتبة الـ13 بين أبرز الشركاء المستثمرين في مصر، لافتًا إلى نجاح الجهود المبذولة خلال الأعوام الماضية لتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، ومؤكدًا ملائمة الظروف الحالية لتحقيق المزيد من التعاون في المجال الاستثماري والتجاري والسياحي.

زر الذهاب إلى الأعلى