علوم وتكنولوجيا

وزير الاتصالات يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين (إيتيدا) وتكنو موبايل

شهد اليوم المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة وتكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” وشركة تكنوموبايل الصينية في هونكونج، وتهدف الاتفاقية إلى التعاون المشترك في مجال صناعة الإلكترونيات.

 

وبموجب هذا التعاون ستقوم شركة تكنوموبايل الصينية بنقل الخبرة والمعرفة الخاصة بعوامل النجاح الرئيسية في مصانعها حول العالم؛ وتقديم مقترحات لتنمية واستدامة تصنيع الإلكترونيات في مصر؛ ودراسة كيفية إنشاء مصانع وخطوط إنتاج لصناعة إلكترونيات رابحة في مصر.

 

تأتي هذه المذكرة في إطار فعاليات زيارة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الرسمية لجمهورية الصين الشعبية على رأس وفد رفيع المستوى من قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وخلال لقائه بقيادات ومسئولى شركة تكنو موبايل الصينية التي تمتلك ثانى أكبر مصنع للهواتف الذكية بقارة أفريقيا، ووأحدًا من أكبر مصنعين على مستوى العالم، حيث كان في استقباله السيد/ عارف شودري نائب رئيس المجموعة للإستراتيجية والشراكات، وجوردن جان نائب رئيس المجموعة للمنتجات والتصنيع، والسيد/ محمد إسماعيل المدير الاقليمى لقطاع تطوير الأعمال بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

يذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تتبنى خطة إستراتيجية لتنمية تصميم وصناعة الالكترونيات في مصر من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.

 

والجدير بالذكر أن تكنوموبايل تمتلك 6 مصانع حول العالم 2 منها في الصين و4 مصانع في قارة أفريقيا وتتضمن أنشطتها في مجالات تقديم خدمات مابعد البيع والقيمة المضافة، بالإضافة إلى ماتملكه من مراكز قوية للبحث والتطوير حول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى