السياسة والشارع المصريعاجل

وزير الاستثمار: العاصمة الإدارية و”محطة الحمراوين” أبرز الاتفاقيات مع الصين

أشاد أشرف سالمان وزير الاستثمار بالدور الكبير الذى تلعبه الصين فى مجال الاستثمار، لافتا إلى أهمية الاستفادة من التنين الصينى لما تمتلكه من إمكانيات وخبرات هائلة مفيدة للاقتصاد المصرى.

وأضاف الوزير فى ختام زيارته لدولة الإمارات العربية المتحدة والمشاركة فى قمة أبو ظبى للطاقة، أن أهم الاتفاقيات التى سيتم توقيعها مع الصين اتفاقية العاصمة الإدارية الجديدة، ومحطة كهرباء الحمراوين، والقطار المكهرب واتفاقيات أخرى أغلبها عقود وليس مذكرات تفاهم، مؤكدا أن هناك نحو 2 مليار دولار قروض لمصر من الصين منها مليار للبنك المركزى.

وأضاف سالمان أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بالرئيس الصينى تشى جين يعتبر دفعة هائلة للعلاقات المشتركة، مما سينعكس إيجابا على الاقتصاد، وعلى دخول الصين لتوسعة الاستثمارات فى مصر.

وكشف سالمان أن شركة جوشى لصناعة الألياف الزجاجية ستزيد من حجم استثماراتها فى مصر الفترة القادمة، بخلاف توسعات الشركات الصينية فى منطقة شمال غرب خليج السويس.

جدير بالذكر أن الاستثمارات الصينية فى مصر أقل من 500 مليون دولار أغلبها يتركز فى منطقة السخنة، فى حين يبلغ حجم التبادل التجارى سنويا 11 مليار دولار، ويبلغ حجم ما أثاره مصر الصين مليار دولار فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى