اقتصاد وأعمال

وزير البترول: مزايدات عالمية جديدة للبحث والاستكشاف

ترأس المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، رئيس الوزراء المكلف، اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للبترول؛ لمناقشة واعتماد نتائج أعمالها للعام المالي 2014 – 2015، بحضور اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، وهاني قدري وزير المالية، وأشرف سالمان وزير الاستثمار.

كما ترأس الوزير، الجمعية العامة للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)؛ لاعتماد نتائج الأعمال للعام المالي 2014 /2015، بحضور الدكتور شريف سوسة وكيل أول الوزارة لشئون الغاز، والمهندس محمد سعفان رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات، والجيولوجي أبو بكر إبراهيم رئيس شركة جنوب الوادي القابضة للبترول.

وأوضح الوزير خلال الاجتماع، أن الإستراتيجية المتكاملة التي وضعها قطاع البترول لمواجهة تحديات الطاقة وإعادة التوازن وتهيئة المناخ الجاذب للاستثمار، بدأت تؤتي ثمارها، وتمثل ذلك في النجاح في سداد جانب من المستحقات المتأخرة للشركاء الأجانب، وطرح مزايدات عالمية جديدة للبحث والاستكشاف.

وأضاف أن العودة إلى توقيع الاتفاقيات البترولية الجديدة وتعديل سعر شراء الغاز الجديد المنتج في بعض الاتفاقيات والاتجاه لتصحيح أوضاع سوق الطاقة وتنويع مصادر الطاقة، أدى لتحفيز العمل وجذب استثمارات جديدة وتنشيط العمل والإنتاج وتحقيق اكتشافات بترولية جديدة، والإسراع بتنمية حقول الغاز لزيادة الإنتاج وتعويض التناقص الطبيعي للآبار.

كما أكد أن تناغم جهود الدولة المصرية في مواجهة تحديات الطاقة، شعر به المواطن من خلال توافر إمدادات الوقود لقطاع الكهرباء، ما كان له الأثر الإيجابي الملموس في عدم حدوث انقطاعات أو تخفيف للأحمال الكهربائية، بالرغم من الظروف الجوية التي مرت بها البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى