اقتصاد وأعمالعاجل

وزير التجارة: إطلاق مشروع (القطن المصري عودة إلى الحياة) العام المقبل

صرح المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة إنه سيتم إطلاق مشروع (القطن المصري عودة إلى الحياة) بدءا من العام القادم 2017 ولمدة عامين، بدعم قيمته مليون وخمسمائة ألف يورو مقدما من الحكومة الإيطالية .

وأضاف قابيل  خلال كلمته أمام مؤتمر (يوم التصنيع الزراعي .. مصر تنمو ) الذي نظمته منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) في إطار احتفالها بمرور 50 عاما على إنشاء المنظمة اليوم – أن المشروع سيتم تنفيذه من خلال (يونيدو) وبالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، موضحا أن المشروع يعد خطوة جادة نحو عودة صناعة الأقطان المصرية إلى سابق عهدها من خلال تطوير سلسلة الإمداد والقيمة للأقطان المصرية طويلة التيلة ، ودعم وتنمية المزارعين ، وكذلك شركات المنسوجات المعتمدة على هذه الأصناف وفقًا لمنهجية التنمية المستدامة الشاملة.

وأكد قابيل حرص الحكومة على توفير حياة كريمة للأجيال الحالية والقادمة، من خلال تنفيذ استراتيجية الدولة الطموحة للتنمية المستدامة مصر 2030، والتي تعتبر بمثابة خارطة الطريق لمصر خلال الخمسة عشر عامًا القادمة، مشيرا إلى أنها تلبي طموحات الشعب المصري في تحقيق التنمية المستدامة من خلال اقتصاد تنافسي متوازن قائم على العدالة والاندماج والمشاركة.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى