السياسة والشارع المصريعاجل

وزير التجارة: نركز على السوق الأفريقية ووسط آسيا وبعض الدول العربية

قال عمرو نصار وزير الصناعة والتجارة، إن لدينا قاعدة نسير عليها نقوم من خلالها بالتعرف على حاجتنا واحتياجنا، وأين نذهب ؟، والأسواق التي تستوعب صادراتنا، والتركيز على القاعدة الرأسية والأفقية، خاصة أن خطة عمل الوزارة خلال المرحلة المقبلة ترتكز على وضع رؤية شاملة لزيادة معدلات التصدير لكافة القطاعات وبصفة خاصة للمنتجات التي تمتلك فيها مصر مزايا تنافسية تمكنها من المنافسة في الأسواق الخارجية مع التركيز أيضا على التوسع في الأسواق التي يتواجد فيها المنتج المصري حاليا.

وأضاف وزير الصناعة خلال تصريحات صحفية بنيويورك، أنه تتضمن الخطة أيضا التوسع في إنشاء المراكز اللوجيستية خاصة في أسواق الدول الأفريقية بهدف تسهيل تواجد المنتجات المصرية في هذه الأسواق.

وأكد أنه يتم التركيز على الصناعات التي لها فرص كبيرة، وهى الصناعات التي لها قيمة مضافة..عمالة.. مواد خام مصرية.. صناعات تحويلية ويتم عمل قطاعات جديدة، والتركيز على الصناعات التي لنا فيها فرص وخاصة الفرص التصديرية.

وتابع : أنه من أهم الأسواق التي يتم التركيز عليها حاليا السوق الأفريقية ثم بعض الدول العربية ومنطقة وسط آسيا مثل أوزبكستان كازاخستان وأذربيجان.

ويعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، في مدينة نيويورك الأمريكية، سلسلة من اللقاءات الثنائية، لبحث سبل تعزيز العلاقات مع دول العالم ودفعها نحو آفاق أرحب على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية، كما يبحث سبل مكافحة الإرهاب والقضاء على الفكر المتطرف.
ويلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أعضاء غرفة التجارة الأمريكية فضلا عن رؤساء كبار مسئولي كبرى الشركات الأمريكية العالمية، حيث سيجري الرئيس حوارات مفتوحة معهم للتباحث حول سُبل تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين.

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في اجتماعات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك حيث وصل الرئيس خلال الساعات الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى