السياسة والشارع المصريعاجل

وزير التعليم العالي : وضع مقرر دراسي لمادة اللياقة البدنية تنفيذا لتوجيهات الرئيس

وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، بوضع خطة تنفيذية شاملة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الاهتمام بالأنشطة الرياضية، بالتعاون مع وزارتي الصحة والشباب والرياضة.

وفي هذا الشأن، عرض الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، تصورا لمقرر اللياقة البدنية والصحة، الذي يركز على آليات الحفاظ على اللياقة البدنية والتدريب والغذاء العملي.

ووجه الوزير بتقديم دراسة تفصيلية لكافة عناصر المقرر الدراسي وبحث كيفية تنفيذه بعد مناقشة التفاصيل مع وزارتي الشباب والرياضة والصحة، ويعرض على المجلس في اجتماعه المقبل.

وقدم الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عرضا أمام المجلس حول المشروع القومي لتحديث الملف الوظيفي إلكترونيا للعاملين في الجهاز الإداري للدولة، وذلك في ضوء تنفيذ خطة الإصلاح الإداري للدولة، والتي تتضمن الإصلاح التشريعي والإصلاح المؤسسي وبناء وتنمية القدرات وتدشين قواعد بيانات، لخلق قاعدة بيانات إلكترونية تتضمن كل المعلومات عن العاملين في الجهاز الإداري بالدولة والاستخدام الكفء للعنصر البشري، عن طريق مسح شامل لكل الوزارات والجهات التابعة والمحافظات والمحليات، حيث من المقرر الانتهاء من مسح كل العاملين بالجهاز الإداري للدولة بحلول يونيو 2019.

وفي هذا السياق، وجه الوزير رؤساء الجامعات بتكليف منسق عن كل جامعة لعقد اجتماع في الأسبوع الأول من يناير 2019، مع مسئولي الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ليكون مسئول عن تقديم كافة البيانات الخاصة بالعاملين في الجامعة، حيث سيقوم المنسق بتزويد الجهاز ببيان معتمد لكل العاملين بالجامعة وكل الجهات التابعة لها سواء كانوا من القائمين بالعمل فعليا أو المنتدبين أو المعارين.

زر الذهاب إلى الأعلى