أخبار مصرالسياسة والشارع المصري

وزير التعليم العالي يزور أستاذ جامعة الإسكندرية المعتدى عليه

زار د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى مساء اليوم السبت د.محمود رجب المدرس بكلية التجارة جامعة الإسكندرية، والذى تعرض لاعتداء من أحد طلاب الكلية على خلفية صدور قرار فصل له لمدة عام إثر تورطه فى واقعة غش بامتحانات نهاية الفصل الدراسى الماضى .

واطمأن الوزير على صحة عضو هيئة التدريس، وقدم له الشكر والتقدير على القيام بعمله بكل تفان وإخلاص، وأكد له دعم أعضاء هيئة التدريس ومنتسبى المجتمع الأكاديمى له.

كما قدم الوزير له الشكر على التزامه بالحضور إلى الجامعة اليوم وتقديم محاضرته للطلاب فى مواعيدها، حيث قابل الطلاب أستاذهم بكل احترام وتقدير، وقدموا لاعتذار والأسف عن التصرف الشاذ لأحد زملائهم.

استمع الوزير من عضو هيئة التدريس إلى ملابسات الحادث بالكامل، وكيفية اعتداء الطالب عليه.

و أكد الوزير خلال لقائه أيضا بعضو هيئة التدريس متابعته شخصيا لمسار تحقيقات النيابة العامة، حتى الاطمئنان الكامل لاتخاذ العدالة مجراها .

وأكد الوزير أيضا على تطبيق الإجراءات التأديبية ضد الطالب لتوقيع أقصى العقوبات التأديبية التى تصل إلى الفصل النهائى من الجامعة ، وتبليغ قرار الفصل إلى الجامعات الأخرى .

كما وجه الوزير إدارة جامعة الأسكندرية بتحقيق شامل مع شركة الأمن المسئولة، لمعرفة ملابسات مرور الطالب من بوابة الجامعة بالسلاح.

واجتمع الوزير أيضا بوفد اتحاد طلاب جامعة الأسكندرية ، الذى أكد على احترامه لكافة أعضاء هيئة التدريس ومكانتهم المرموقة فى نفوس الطلاب ، وأن هذا التصرف الشاذ من جانب أحد الطلاب لايعكس القاعدة العريضة من الطلاب .

وأكد الوزير أن هذا التصرف الشاذ لأحد الطلاب لا يعكس مطلقا الأخلاق الجامعية الطيبة التى يتمتع بها ثلاثة ملايين طالب بالجامعات والمعاهد المصرية.

وأكد الوزير أن منظومة التعليم العالى فى مصر بخير ، و جميع منتسبى المجتمع الأكاديمي حريصون على تطبيق القانون والأعراف والتقاليد الجامعية ، بما يحافظ على سمعة الجامعات المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى