السياسة والشارع المصريعاجل

وزير التعليم العالي يعلن بدء تفعيل مبادرة «أطفال مصر أمانة»

أعلن الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، عن بدء تفعيل مبادرة ” أطفال مصر أمانة ” لعلاج الأطفال، بحضور الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، وعدد من رؤساء الجامعات الحكومية.
وقال الشيحي: “كلنا يذكر الضغط على مستشفى أبو الريش وتلقى الخدمة الصحية على المستوى الثالث، ورغم التميز في الخدمة والجهد المبذول إلا أنها غير كافية لتغطية الاحتياجات “.
وأشار إلى أنه أثناء زيارته للمستشفى تحدث مع المرضى على باب المستشفى الذين ينتظرون دورهم وحوارات أخرى مع من هم داخل الغرف، ولاحظ أن أغلبهم من خارج محافظة القاهرة نتيجة لعدم وجود الخدمة في مستشفيات وزارة الصحة في المحافظات المختلفة.
وأضاف الشيحى، أنه أجرى حوارا مع مدير مستشفى أبو الريش، الذي أكد أن عدد الحالات التي تحضر للمستشفى تتجاوز القدرة الاستيعابية لها من (4 : 5 )أضعاف، وأنهم ينتظرون دورهم لأيام.
وأكد أن هذا المنظر غير حضارى وغير إنسانى، مشيرا إلى أن المبادرة أكدت عدم كفاية تشجيع الدعم لمستشفى أبو الريش والخدمة العلاجية بها لأن القدرة الاستيعابية ستظل واحدة ومن ثم المشكلة قائمة.
وأشار إلى أن فكر المبادرة مختلف وهو الوصول لعلاج أطفال مصر في الجراحات والمستوى الثالث في المحافظات بدلا من دعوتهم للحضور إلى القاهرة.

زر الذهاب إلى الأعلى