السياسة والشارع المصريعاجل

وزير التعليم: نعمل على ملاءمة المبانى المدرسية للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم، إن الدولة كلها يجب أن تهتم بتسيير وسائل الحياة والتعامل اليومى لذوى القدرات الخاصة كأتوبيسات النقل العام.

وأضاف “شوقى”، فى تصريحات صحفية له على هامش المؤتمر الصحفى مع نظيره البحرينى، أنه وجه هيئة الأبنية التعليمية بأن أى مبنى جديد لابد من ملائمته لذوى القدرات الخاصة سواء في المبانى أو الشبكات، مناشدا المواطنين الذين يقومون ببناء عمارات أو أى مؤسسات بضرورة تيسير صعود أصحاب القدرات، فقديما كان يتم تجاهلهم لكننا بدأنا مرحلة جديدة تؤصل لمنح هذه الفئة حقها فى الحياة بشكل خال من الصعوبات ودون الحاجة إلى طلب مساعدة من أحد.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الملتقى العربى الأول لأنشطة مدارس الدمج ومدارس التربية الخاصة رسالة إلى الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة بأننا “مفتكرينهم”.

وفي رده على سؤال “هل لدى الوزارة قاعدة بيانات بإعداد وطبيعة اعاقات الطلاب ذوي القدرات الخاصة”، أكد طارق شوقى، على أن الوزارة تعمل حاليا على بناء قاعدة بيانات متكاملة لا تضم فقط ذوي القدرات ولكن تمتد لجميع عناصر العملية التعليمية كالطلاب والمدارس والكثافات وجودة الخدمات بالمدارس كالصيانة للحمامات والفصول.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن مركز ذوى الاحتياجات الخاصة والذى تمت الموافقة على إنشائه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس خلال إطلاق فاعليات ملتقى طلاب ذوى الاحتياجات الخاصة بمدينة شرم الشيخ، إنه سيكون فى الجيزة وستكون مهمته توفير الاستشارات الخاصة بالأطفال وتوجيه المعلمين للتعامل مع الأنواع المختلفة من ذوى الاحتياجات الخاصة.

وأشار وزير التعليم، فى تصريحات صحفية، إلى أن المركز هو النواة الأولى لإنشاء عدد من المراكز فى محافظات مختلفة، موضحا أن الوزارة تعكف حاليا على عمل قاعدة بيانات بأطفال ذوى الاحتياجات وطبيعة مرضهم لتوفير جو تعليمى تربوى مناسب لهم.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى