السياسة والشارع المصريعاجل

وزير التعليم يتعهد بإعادة توزيع 12 ألف معلم بعد امتحانات الثانوية

تعهد وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى بحل مشكلة تسكين الـ12 ألف معلم من الفائزين فى المسابقة التى أجرتها الوزارة، لاختيار 30 ألف مدرس، من خلال إعادة توزيعهم إلى محافظاتهم التى ينتمون إليها، لافتا إلى أن الـ 12 الف من البنات والسيدات وذوى الإعاقة، وأن 90%منهم ينتمون لمحافظات الجنوب والحدودية.

وأوضح الوزير،: “الوزارة عندما أجرت المسابقة اكتشفوا أن 15 ألف ممن فازوا من المعلمين لم يجدوا أماكن بمحافظاتهم، وكتبوا إقرار بموافقتهم على العمل فى محافظات أخرى، وبعد أن ضمنوا وظائفهم بدءوا يشتكون، وبالفعل درسنا الظروف الاجتماعية فوجدنا أن 12 ألف منهم سيدات وذوى إعاقة”.

وتابع الوزير خلال الجلسة العامة بمجلس النواب: ” أحتاج من البرلمان دعمه عند إعادة تسكين هؤلاء المدرسين بمحافظاتهم، لأن هذا سيترتب عليه إعادة توزيع المعلمين داخل كل محافظة”، وأضاف: “المعلمين الذكور بدءوا يشتكون أيضا، مطالبين بإعادة تسكينهم فى محافظاتهم، وقالوا اشمعنى، فطالبناهم بالتحمل مع وعد بإعادة تسكينهم بمحافظاتهم عقب امتحانات الثانوية العامة”.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى