محافظات

وزير التموين بالشرقية: نسعى للحفاظ على المخزون الإستراتيجي لـ 6 أشهر

أكد على المصيلحي وزير التموين أن التجارة الداخلية بحاجة لتكاتف من جميع الجهات بمشاركة القطاع الخاص وقطاع الأعمال واتحادات الغرف الصناعية والتجارية والاستثمارات الخارجية لتغيير خريطة التجارة في مصر مؤكدًا أن الفترة القادمة ستشهد طفرة لإستكمال البنية الأساسية للتجارة الداخلية.

وأوضح الوزير أن المحور الثاني من برنامج عمل الحكومة يقوم على توفير السلع الأساسية والحفاظ على المخزون الإستراتيجي لفترة لا تقل عن 6 أشهر، مما يترتب على ذلك إقامة مخازن إستراتيجية لحفظ الاحتياطي من خلال تنفيذ المشروع القومي مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

جاء ذلك خلال لقائه بأعضاء جمعية مستثمري العاشر من رمضان بحضور اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية والدكتور سمير عارف رئيس مجلس الإدارة والمستثمرين وذلك بمقر الجمعية بمدينة العاشر من رمضان.

وأكد الوزير أن برنامج عمل الوزارة يشمل رفع مستوى الخدمات والكفاءة والأداء للعاملين في قطاع التموين والتجارة الداخلية وتوفير المكان المناسب لأداء الخدمة وإقامة ربط بين المكتب والإدارة والمديرية والوزارة من خلال نظام معلوماتي متكامل مشيرًا إلى ضرورة دعم جهاز حماية المستهلك بالعنصر البشري والمعلومات الدقيقة للتعامل مع شكاوى المواطنين.

وقال الوزير إن وزارة التموين تقوم على بناء الإنسان المصري ورفع معدلات التشغيل والحد من البطالة مشيرًا إلى أنه من المخطط إقامة 7 مناطق لوجيستية لاستيعاب 150 ألف فرصة عمل مباشرة بالإضافة إلى التعامل بين الوزارة ومشروع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لتوفير 1000 سيارة لتوزيع السلع الجافة والنصف مبردة فضلًا عن إقامة مشروعات تنموية في المناطق الأكثر فقرًا بالإضافة إلى استكمال منظومة الصوامع قبل عام 2019 م وإنشاء 60 صومعة حقلية في الشرقية والمنيا والبحيرة بدلًا من الشون والهناجر.

زر الذهاب إلى الأعلى