السياسة والشارع المصري

وزير التموين : طابور العيش اختفى وأصبح من التاريخ

قال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن طابور العيش سيصبح من التاريخى وبالفعل لم يعد موجودًا، مضيفا: “غيرنا شروط استلام القمح المحلى، لأن الفرق كبير جدا ما بين سعر المنتج المحلى والأجنبى”.

وأوضح أنه يعمل جاهدًا من أجل توفير فرص عمل للشباب، موضحًا أن الشباب العاملين يكونون موردين ومنتجين ومستهلكين فى نفس الوقت، كما أن كثرة عمل الأيدى العاملة تزيد الإنتاج وبالتالى تساعد على تقليل الأسعار.

وأضاف حنفى، خلال حواره فى برنامج “90 دقيقة”، مع الإعلامى معتز عبد الفتاح، على قناة “المحور”، أن الوزارة لديها نظرة اقتصادية فى زيادة عدد المجمعات الاستهلاكية، مشيرًا إلى أن ذلك سيساهم فى القضاء على أزمة البطالة وسيساعد على تطور الاستثمار الدخلى.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أن الوزارة تشرف على القمح المستورد حتى وصوله إلى مصر، كما قامت الوزارة بتطوير 105 شونة ترابية، حيث كان القمح يترك فى العراء، وذلك من أجل الارتقاء بمنظومة القمح.

وأكد أنه يعمل بكل قوة فى الشارع المصرى حيث يشعر أن عليه دين للدولة والمواطنين، مضيفًا: “اللى بيدى طاقة كبيرة جدا هو الشارع، كل ما أشوف الناس بيدونى طاقة”، مضيفا أن القيادة السياسية فى مصر متحمسة للتطوير والنجاح، كما أن البرلمان سيكون حاميا للحكومة، وسيشجعها فى النزول إلى الشارع مرة أخرى والارتقاء بخدمات المواطنين.

وتابع: “الإعلام بيلعب معايا وضدى وبيلعب فى الاتجاهين، إحنا ساعات مش بنوصل للإعلام كل حاجة، والإعلام ساعات مبيتعبش نفسة فى البحث عن الحقيقة”.

زر الذهاب إلى الأعلى