السياسة والشارع المصريعاجل

وزير التموين يكشف حقيقة زيادة أسعار اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن أسعار اللحوم والدواجن في منافذ المجمعات الاستهلاكية تمثل سعر التكلفة الفعلية لتلك السلع.

وقال لـ”فيتو” في أول تعليق له على قرار الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، برفع أسعار اللحوم والدواجن في منافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة لها، بنحو ٥ جنيهات بأسعار اللحوم السوداني لتسجل 90 جنيها للكيلو مقابل 85 جنيها، بينما ارتفعت أسعار الدواجن لتسجل 40 جنيها للكيلو مقابل 33 جنيها قبل الزيادة، موضحًا إن هذه الأسعار مقررة منذ 30 يونيو الماضي إلا الوزارة قامت بتخفيضها بمناسبة موسم عيد الأضحى المبارك للتخفيف عن كاهل المواطنين؛ حيث تم تخفيض سعر اللحوم الطازجة من 90 إلى 85 جنيها، وبعد انتهاء العيد تم عودة الأسعار إلى ما كانت عليه من قبل.

وأضاف، أنه بالنسبة للدجاج فكان التجار يستغلون سعرها ويقومون بشرائها من المجمعات الاستهلاكية وبيعها للمستهلك بأسعار مرتفعة مما تسبب في خسارة كانت تتكبدها الوزارة.

وأكد، أن الوزارة لم ترفع الأسعار عقب الزيادة في أسعار المحروقات في شهر يونيو الماضي، وحاولت تحمل التكاليف الزائدة تخفيفا عن المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى