أخبار العالمأخبار عربية و إقليمية

وزير الخارجية التونسى يؤكد أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية مع الكويت

أكد وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي أهمية تطوير المبادلات التجارية وتوسيع قاعدتها، وإحكام الاستفادة من الإمكانيات والفرص الاستثمارية المتاحة لبلاده والكويت، داعيا إلى مزيد العلاقات بين المسئولين الاقتصادين، من أجل إرساء شراكة ناجعة ومتضامنة.

وأعرب الجرندي – خلال لقائه مع نظيره الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح ، خلال مشاركته في اجتماع وزراء الخارجية العرب بالكويت، اليوم /الأحد/ – عن تقدير بلاده لوقوف الكويت إلى جانبها على عدة أصعدة، لا سيما دعم جهودها في محاربة التحديات الاقتصادية والصحية.

وذكرت الخارجية التونسية – في بيان – أن الجرندي نقل لنظيره الكويتي تحيات الرئيس التونسي قيس سعيّد إلى أخيه الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة، وحرصه على الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى أرفع المراتب وبما يستجيب لتطلعات الشعبين.

وفي السياق، جدد وزير الخارجية الكويتي التأكيد على مساندة دولة الكويت ودعمها الكامل لتونس في مواجهة التحديات الماثلة، مؤكدا حرص الكويت على تعزيز حجم الاستثمار في تونس وتنويعه في الفترة القادمة.

وأشاد الشيخ أحمد ناصر المحمد بالتواصل والتنسيق المحكم بين البلدين، في مجلس الأمن الدولي، واصفا أداء الدبلوماسية التونسية خلال فترة عضويتها غير الدائمة بالمجلس خلال الفترة 2020-2021 بالناجعة والرصينة والوفية لمبادئها في نصرة القضايا العربية والدفاع عن مبادئ السلم والأمن وتشجيع الحوار والتضامن.

وأضافت الخارجية أن الوزيرين استعرضا الاستحقاقات الثنائية القادمة، لا سيما اجتماع اللجنة المشتركة التونسية الكويتية، المقررة بتونس خلال النصف الأول من العام الجاري.

وثمن الوزيران مستوى التنسيق والتشاور المحكم بين البلدين حول القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تلك المتعلقة بدعم التعاون العربي المشترك، لا سيما في ظل تولي دولة الكويت رئاسة الدورة الحالية لمجلس وزراء الخارجية العرب.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1021): Disk full (/tmp/#sql_1520_0.MAI); waiting for someone to free some space... (errno: 28 "No space left on device") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى