السياسة والشارع المصريعاجل

وزير الخارجية من نواكشوط: الإرهاب استشرى فى العالم بشكل منقطع النظير

أكد سامح شكرى وزير الخارجية، على ضرورة التعامل بفعالية مع تعدد الأزمات المتزامنة والمتشابكة التى يتعرض لها العالم العربى والإرهاب الذى استشرى فى المنطقة والعالم بشكل منقطع النظير، قائلا “الإرهاب اتخذ أشكال واعتمد أساليب لا حدود لوحشيتها كالدهس والحرق”.

 وأضاف سامح شكرى فى مؤتمر وزراء الخارجية العرب تحضيرا للقمة العربية المقررة الاثنين المقبل فى نواكشوط، أن مصر خلال رئاستها للقمة العربية بذلت مدى الجهد لاقتراح واعتماد سياسات ومواقف حازمة ومؤثرة تحول دون تفاقم هذه الظاهرة بتدخل ودعم قوى وأطراف إقليمية.

وتابع “هذه القوى والأطراف الإقليمية تصورت أن التطرف ورقة يمكن توظفيها لتحقيق مكاسب سياسية والهيمنة على المنطقة ولكن ارتدت عليهم حتى أصبحت تلك القوى فى عين عاصفة التطرف والإرهاب”.

وقال وزير الخارجية إن مصر عملت على طرح القضية العربية على الأجندة الدولية على النحو الذى يحترم مصالح الشعوب العربية ولا يمضى فى التأثير على مقدرات شعوبنا وفق أجندات أخرى تحقق طموحات وتطلعات الشعوب. وأضاف أن مصر خلال رئاستها للقمة العربية استحدثت آلية حوار بين مؤسسات جامعة الدول العربية ومجلس الأمن لتوعية مجلس الامن بأولويات الشعوب العربية ودقة المرحلة التى تمر بها منطقتنا والحاجة لحلول حقيقة دون مزيد من التأخر والانتظار.

زر الذهاب إلى الأعلى