أخبار عالمية

وزير الداخلية الفرنسى: الدولة خصصت 5000 مسكن للاجئين

قال وزير الداخلية الفرنسى برنار كازنوف مساء أمس الأربعاء، خلال كلمته فى الاجتماع الختامى لرابطة الولاة وكبار المسؤولين فى وزارة الداخلية، إن فرنسا على أتم استعداد لاستقبال المهاجرين وطالبى اللجوء على أراضيها، وذلك فى ضوء التخفيف من معاناتهم، كما قال إن الدولة خصصت نحو 5000 محل سكن وإقامة لاستيعاب المهاجرين وتسكينهم فى أماكن بها الراعاية والآدمية.

ووفقاً لموقع “20 مينيت” الإخبارى الفرنسى، ومن ناحية أخرى شدد وزير الداخلية الفرنسى على ضرورة الوقوف بحسم أمام اللاجئين الذين يحاولون دوما الوصول إلى داخل الأراضى الفرنسية بدون سماح حكومتها أو بتقديم طلب لجوء رسمى، كما يجب التصدى لشبكات الهجرة غير الشرعية والإلحاق بتجار البشر، وأضاف ” فرنسا قادرة على أن تظل فرنسا الدولة التى تتمتع بالقوة والسيادة”.

وجدير بالذكر أن برنار كازنوف قال أول أمس الثلاثاء، إن عام 2015 شهد تسجيل ما يقرب من 17 ألف حالة طرد من الأراضى الفرنسية مقابل 15 ألف العام الماضى، مما يشير إلى زيادة أعداد المهاجرين غير الشرعيين داخل فرنسا.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى