السياسة والشارع المصري

وزير الدفاع الأمريكى استخدم بريده الشخصى فى عمله لقرابة عام

قالت وكالة أسوشيتدبرس إن وزير الدفاع الأمريكى آشتون كارتر استخدم بريده الإلكترونى الشخصى فى العمل الحكومى لفترة امتدت قرابة عام، حتى ديسمبر 2015، عندما كشفت تقارير إخبارية هذا الأمر، حسبما ورد فى المئات من رسائل البريد الإلكترونى الخاصة بكارتر والتى نشرها البنتاجون. وأوضحت الوكالة أن 1365 صفحة من رسائل البريد الإلكترونى وملحقاتها من الحساب الشخصى لكارتر تم الكشف عنها مساء الجمعة الماضية بطلب منها ومن مؤسسات إخبارية أخرى بموجب قانون حرية المعلومات.

ولم يحتوى أيا منها على معلومات سرية، واشتمل أغلبها على العمل الروتينى مثل جدول الأعمال ومعلومات لوجستية. و أوضحت أسوشيتدبرس أن البنتاجون طالما منع استخدام البريد الشخصى فى العمل الرسمى، إلا أن استخدام كارتر لإيميله الشخصى منذ أن تولى مهام منصبه فى فبراير 2015، كان لافتا بشكل خاص فى ظل عاصفة الانتقادات العامة التى أثيرت عقب الكشف فى مارس العام الماضى عن استخدام وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون لحسابها الخاص فى القيام بالعمل الحكومى.

وعندما نشرت صحيفة نيويورك تايمز تقريرا يكشف لأول مرة عن استخدام كارتر لحساب شخصى فى ديسمبر الماضى، قال مساعدوه إن ما قام به كان خطأ وأنه توقف عن ذلك. وأظهرت الرسائل أن كارتر استخدم حسابه الشخصى بمعدل أقل بكثير بدءا من سبتمبر، لكنه لم يتوقف عن ذلك تماما إلا فى ديسمبر.

زر الذهاب إلى الأعلى