أخبار عربية و إقليمية

وزير الدفاع العراقى: الحرب على الارهاب. .”حرب عالمية ثالثة”

وصف وزير الدفاع العراقى، خالد العبيدى، دور المملكة العربية السعودية بالمهم على المستوى العربى والإسلامى والإقليمى والدولى، مشيرا إلى أن مساعدتها مطلوبة.

وقال العبيدى فى حديث لصحيفة “الشرق الأوسط” الصادرة السبت، أن العمل المشترك مع السعودية سيكون مفيدًا فى محاربة الإرهاب. وحول ما إذا كان يعتزم زيارة السعودية قريبًا للتشاور حول مخاطر الإرهاب التى تهدد المنطقة، قال “إذا تلقينا دعوة لزيارة المملكة فإننا على استعداد لتلبيتها واللقاء مع الإخوة والقيادات السعودية.

ومن المؤكد أن تعاون السعودية معنا سيكون له أثر كبير فى محاربة داعش”.

وأكد أن العراق منفتح على كل الدول العربية والصديقة، واصفًا الحرب على الإرهاب بأنها حرب عالمية ثالثة، إضافة إلى خطورتها من حيث الفكر المتطرف.

حول تفاعل العراق مع مبادرة القوة الإسلامية وأيضًا العربية لمكافحة الإرهاب، قال العراق جزء من الأمة العربية والإسلامية ومنفتح على واقعه ويتفاعل معه بالفعل ونحتاج إليه ولن نغرد خارج المنظومة”.

وكشف عن استعداد الصين لدعم العراق خارج التحالفات، كما أشاد بالدعم الأمريكى للجيش العراقى فى مجال التدريب والمعدات، إلا أنه رفض الإفصاح عن الصفقة الأخيرة التى أعلنت عنها واشنطن حول أسلحة تبلغ قيمتها مليارى دولار سبق أن طلبها العراق لحربه ضد الإرهاب.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى