السياسة والشارع المصريعاجل

وزير الرى: توقيع العقد مع استشارى سد النهضة الاجتماع القادم

أكد الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والرى، أن المحادثات الثلاثية بين مصر والسودان وإثيوبيا اختتمت أعمالها اليوم، الخميس، وتم فيه الاتفاق على اجتماع حادى عشر فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا وسيتم فيه التعاقد مع المكتب الاستشارى الفرنسى المنفذ للدراسات.

أضاف مغازى فى تصريحات صحفية اليوم، الخميس، عقب انتهاء المباحثات بين الدول فى العاصمة السودانية الخرطوم، أن الاجتماع شهد تقييم العرض الفنى المحدث المقدم من الشركتين الفرنسيتين، والذى تم فى مناخ إيجابى، وتم فيه التوافق على الاستفسارات والتوضيحات الفنية المطلوبة من الشركتين لبعض جوانب العرض الفنى ومدى توافقه مع الشروط المرجعية السابق تحديدها، وقد تم ذلك بأسلوب علمى توافقت فيه آراء الدول الثلاث على أهمية تدعيم الدراسة والارتقاء بها، لضمان خروجها بأعلى مستوى من الحرفية والمهنية بما يلبى طموحات الدول الثلاث.

أشار مغازى إلى أنه تم خلال الاجتماع مناقشة العقد المقدم للدول الثلاث من المكتب القانونى الإنجليزى (كوربيت) بهدف التعاقد بين الدول الثلاث والمكتب الاستشارى، حيث تمت دراسة ومناقشة العقد الذى أعده المكتب القانونى، وستقوم الدول الثلاث بالمراجعة النهائية لبنود العقد طبقاً للوائح والقوانين المنظمة لذلك. ولفت مغازى الى أنه تم فتح العرض المالى وسيتم مفاوضة الشركتين لاحقا فى ذلك العرض، تمهيداً للتوقيع على العقد فى أديس أبابا خلال الإجتماع الحادى عشر القادم للجنة الوطنية الثلاثية بحضور السادة الوزراء.

وكانت المحادثات قد بدأت فى 7 فبراير الجارى على مستوى الخبراء من الدول الثلاثة بمشاركة الشركتين الفرنسيتين BRL و Artelia والمنوط بهما أعداد الدراسات الخاصة بتأثيرات سد النهضة الإثيوبى على مصر والسودان، وتم خلال اللقاء مناقشة تقييم الدول الثلاث للعرض الفنى المحدث والتى قدمته الشركتين الفرنسيتين وتم مناقشة ممثلى الشركتين فى بعض الأمور الفنية بالعرض.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى