السياسة والشارع المصريعاجل

وزير الرى ينفى تخزين مياه فى بحيرة سد النهضة الإثيوبى

نفى الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، ما تردد عن بدء تخزين مياه فى بحيرة سد النهضة الإثيوبى والربط بينها وبين نقص إنتاج بعض محطات مياه الشرب فى القاهرة الكبرى.

وأضاف الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، فى تصريحات صحفية اليوم، أنه فى إطار المتابعة المستمرة من جانب وزارة الرى لموقف الأعمال التنفيذية لسد النهضة الإثيوبى فقد تم الحصول على أحدث صورة أقمار صناعية لموقع السد فى المنتصف من سبتمبر الجارى والتى توضح المكونات المختلفة التى تشمل السد الرئيسى والسد المساعد.

وأوضحت الصور التى تم التقاطها، أن قناة التحويل ما زالت موجودة ولم يطرأ عليها تغيير كما أنه لا يوجد أى تخزين فى بُحيرة السد.

وأشار الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى إلى أن اتفاق المبادئ الموقع فى مارس الماضى بالخرطوم قد حدد آلية التخزين الأول بعد الانتهاء من دراسات المكتب الاستشارى وبالتوافق بين الدول الثلاث فى وضع آلية تشغيل السد.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى