رياضة محلية

وزير الرياضة للاعبي المنتخب بعد مباراة السنغال: كلنا زعلانين بعد ضياع الحلم

عبَّر الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن حزنه بخسارة منتخب مصر أمام منتخب السنغال فى مباراة أمس والتى أقيمت فى العاصمة داكار، موجهًا حديثه للاعبي المنتخب الوطني قائلًا: “كلنا زعلانين لكن مش منكسرين، اللاعيبة متنكسرش دي كلمتي ليهم.. منتخب مصر صغير في السن، والسنة الجاية الجهاز الفني عنده كأس الأمم الأفريقية”.

وقال خلال الفيديو الذى عرضه برنامج “الماتش”، المذاع على فضائية “صدي البلد”: إن الجميع حزين بسبب هذه الخسارة؛ إلا أن هذا الأمر لن يكون سببًا في انكسار المنتخب، متابعًا: “لازم يقوموا ويرجعوا بشكل سريع.. أكيد كان عندنا حلم كبير جدًا إن إحنا نشارك؛ لكن قدر المنتخب كده إنه يلعب مع فريق قوي، ويمكن القدر ده علشان لعب الماتش التاني كده”.

وأكد أن المنتخب قدَّم مباراة صعبة وسط أجواء متوترة بسبب جمهور السنغال والمعاملة، لافتًا إلى أن السفيرة المصرية في السنغال تواصلت مع وزارة الداخلية السنغالية من أجل تأمين بعثة المنتخب والجمهور، مردفًا: “أرجوكم نحافظ على المنتخب ده ومنخسروش”.

تأهل السنغال
وتأهل منتخب السنغال إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد فوزه على نظيره منتخب مصر بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بتقدم أسود التيرانجا بهدف نظيف.

نتيجة مباراة الذهاب
وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما الجمعة الماضي، على ملعب إستاد القاهرة.

هدف مبكر للسنغال
بدأ منتخب السنغال مباراة أمس بضغط مكثف مستغلًّا عاملي الأرض والجمهور، وكانت البداية بكرة عرضية مرت بسلام على دفاع المنتخب المصري، قبل أن يحتسب الحكم الجزائري مصطفى غربال، ركلة حرة للسنغال على حدود منطقة الجزاء من الجبهة اليسرى نفذت بشكل جيد وفشل دفاع الفراعنة في إبعادها لتصل إلى بولاي ديا الذي سددها معلنا الهدف الأول لأسود التيرانجا في شباك منتخب مصر.

اعتداءات سنغالية على البعثة المصرية
وتعرض المنتخب المصري للعنصرية بعد ظهور لافتات مسيئة في مدرجات ملعب المباراة للاعبين وتحديدًا محمد صلاح قائد الفريق، كما قامت الجماهير بإرهاب اللاعبين من خلال إلقاء الزجاجات والحجارة عليهم أثناء عملية الإحماء، فضلًا عن تعرض حافلات البعثة المصرية للاعتداء مما تسبب في تهشم زجاجها وتعرض البعض لإصابات وجروح، وهو ما تم توثيقه بصور وفيديوهات تم ارفاقها مع الشكوى.

زر الذهاب إلى الأعلى