رياضة محليةعاجل

وزير الرياضة يدعم الأهلي والزمالك وبيراميدز للفوز ببطولتي أفريقيا

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن ما تحقق هو نتاج عمل وجهد كبير من أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز، الذين يمثلون مصر في البطولات الإفريقية، مشيرا إلى دور الحكومة في عودة النشاط الرياضي في ظل جائحة كورونا، وهو ما سينعكس بشكل إيجابي كبير على منتخب مصر الأول الذي يستعد لتصفيات الأمم الإفريقية القادمة، والمنتخب الأوليمبي الذي يستعد لأولمبياد طوكيو ٢٠٢١.

وأكد صبحي دعمه الكبير واللامحدود للأندية الجماهيرية والشعبية، مع الحفاظ على تلك الكيانات من أي أزمات قد تواجهها، وأن الدولة داعمة بشكل كبير ولا محدود للمنظومة الرياضية.

وأشار صبحي إلى أن الوزارة ستقف بجانب الأندية الثلاثة الأهلي، والزمالك، وبيراميدز التي تقترب بشدة من الوصول لنهائي بطولتي دوري أبطال إفريقيا، والكونفدرالية الإفريقية، بعد تحقيقهم لنتائج إيجابية وفوز مستحق في الجولة الأولى من مباريات نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا للأهلي والزمالك، وبيراميدز في الذي يمثل مصر في الكونفدرالية الإفريقية.

ووجه صبحي الشكر لمجالس إدارات الأندية المشاركة في بطولتي دوري أبطال إفريقيا، والكونفدرالية على الظهور بشكل يناسب تاريخ مصر الكروي في إفريقيا، موضحا أن الأهلي والزمالك هم بالفعل قطبي كرة القدم في إفريقيا والوطن العربي.

يذكر أن الأهلي قد حسم مباراة الذهاب فى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي بنتيجة 0/2، وفاز الزمالك في نفس الدور خارج ملعبه أيضا بنتيجة 0/1، وحقق بيراميدز إنجازا تاريخيا بصعوده لنهائي بطولة الكونفدرالية لأول مرة في تاريخه بعد الفوز على حوريا كوناكري 0/2.

زر الذهاب إلى الأعلى