السياسة والشارع المصريعاجل

وزير الري: استنفار عام استعدادا لنوة وسيول تضرب البلاد

وجه الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، بإعلان حالة الاستنفار العام لكافة أجهزة الوزارة مع مراجعة محطات الرفع ومخرات السيول وحالة السدود وتخفيض مناسيب النوع والمصارف، خصوصا في الدلتا ومراجعة مهمات مراكز الطوارئ مع التنسيق مع المحافظين، وتشكيل غرف عمليات على مدار الساعة للتعامل مع النوّه القادمة من الأمطار والسيول التى تضرب البلاد خلال الفترة (١٢-١٤) مارس الجارى.
جاء ذلك خلال اجتماع عاجل لعبد العاطي مع رؤساء المصالح والهيئات والقطاعات والقيادات التنفيذية للوزارة لاستعراض خطة عقد مساء اليوم الثلاثاء.
يشار إلى أن مركز الرصد والتنبؤ التابع لقطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والرى قد رصد تعرض البلاد لموجة شديدة من الأمطار والعواصف والرياح خلال الأيام القادمة، وأن معدلات الأمطار قد تصل فى بعض المحافظات إلى 40 مللى.
وأشارت البيانات إلى تعرض محافظات مطروح والإسكندرية والبحيرة وأيضا الشرقية والقليوبية والقاهرة لموجة أمطار شديدة مما يتطلب اتخاذ كافة الإجراءات للتعامل معها.
وجدير بالذكر أنه تم استعراض استعدادات الوزارة لموسم أقصى الاحتياجات القادم من خلال تطهير وصيانة الترع والمصارف والتأكيد على جاهزية محطات الطلمبات فى ضوء خطة الوزارة السنوية التى تهدف إلى الوفاء بتلبية كافة الاحتياجات المائية للشرب والزراعة والصناعة وكافة الأغراض.

زر الذهاب إلى الأعلى