السياسة والشارع المصريعاجل

 وزير الزراعة يصدر حركة تغييرات بالوزارة

أصدر الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قرارًا وزاريًا حمل رقم 1667 لسنة 2015، بتكليف المهندس أيمن كمال المعداوي بالقيام بأعمال المدير التنفيذي للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بدلًا من اللواء مهاب عبدالرؤوف، المدير التنفيذي الحالي.

 

كما أصدر فايد، قرارًا وزاريًا حمل رقم 1667 لسنة 2015، بتكليف مهاب عبدالرؤوف علي مرسي، المدير التنفيذي للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بالقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة الزراعية المصرية، لحين شغلها طبقًا لأحكام القانون.

 

كما أصدر قرارًا وزاريًا حمل رقم 1638، بتكليف المهندس هشام أحمد كمال محمد فاضل، القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة الزراعية المصرية، بالعمل مديرًا للهيئة العامة لصندوق الموازنة الزراعية، لحين شغلها طبقًا لأحكام القانون، بدلًا من اللواء أشرف عبدالعزيز، الرئيس الحالي للهيئة الزراعية المصرية.

 

وكان المعداوي سبق له تولي منصب المدير التنفيذي للهيئة قبل 3 أعوام، كما عمل رئيسًا لقطاع استصلاح الأراضي، كما شارك في الإعداد للمرحلة الأولى من مشروع استصلاح المليون ونصف فدان بالتنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية لاستصلاح 10 آلاف فدان ضمن المرحلة الأولي من المشروع الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي، قبل أسبوعين بالفرافرة.

 

ووفقًا للمصادر، فإن تعيين المعداوي مديرًا تنفيذيًا لهيئة التعمير يستهدف إحياء الدور المفقود لها في تنفيذ مشروعات إستصلاح الأراضي ووضع ضوابط التصرف فيها، وسرعة تحصيل مستحقات الدولة لدي أراضي وضع اليد، والحد من مخالفات الطرق الصحراوية ومناطق الاستصلاح الجديدة، ورفع كفاءة العمل في مشروع الـ1.5 مليون فدان.

 

وأكدت المصادر، أن المعداوي ينتمي لجيل الشباب من قيادات وزارة الزراعة، ونجح في ضبط منظومة الأسمدة عندما تولى القيام بمهام منسق لجنة الأسمدة، والتي أسفرت عن الحد من الاختناق في سوق الأسمدة خلال عام 2014.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى