السياسة والشارع المصري

وزير الزراعة يصدر عدة قرارات تشمل استحداث وتغييرات بالمناصب القيادية

أصدر الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عدة قرارات تشمل استحداث وتغييرات بالمناصب القيادية في إطار خطة تنظيم العمل وضخ دماء جديدة في شرايين الوزارة.

واشتملت القرارات الوزارية على إنشاء مركز للزراعات التعاقدية، وتشكيل لجنة برئاسة الدكتور عبد المنعم البنا رئيس مركز البحوث الزراعية، وعضوية رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، ورئيس قطاع الإرشاد الزراعي، ومديرو مديريات الزراعة بالمحافظات من شأنها دراسة وتفعيل قرار رئيس الجمهورية بقانون رقم 14 لسنة 2015 الخاص بإنشاء هذا المركز.

وبحسب القرار فانه يحق للجنة أن تستعين بمن تراه صالحا لإنجاز أعمالها، على أن تنتهي اللجنة من مهمتها خلال أسبوع من تاريخ صدور القرار طبقا لنص المادة الثالثة من القرار.

كما أصدر فايد قرارا وزاريا بإعادة تشكيل اللجنة الدائمة للقيادات من الدرجة الممتازة أو الدرجة العالية، ودرجة مدير عام بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وتتشكل اللجنة من كل من: الوزير رئيسا، والدكتور صلاح عبد المؤمن نائبا للرئيس، خلفا للدكتور سعد نصار، وعضوية كل من رئيس قطاع الهيئات وشئون مكتب الوزير، ورئيس قطاع الشئون المالية، ورئيس مجلس إدارة الجهاز التنفيذي لمشروعات تحسين الأراضي، والمستشار القانوني، والدكتور سعد موسى رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، وتضمن القرار أعضاء احتياطيين للجنة هم: رئيس قطاع استصلاح الأراضي، ورئيس قطاع الشئون الاقتصادية، ورئيس قطاع الخدمات الزراعية، والمتابعة.

وحدد القرار الوزاري في مادته الثانية اختصاصات اللجنة باختيار، وترشيح القيادات لشغل الوظائف الشاغرة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وقطاعاتها المختلفة على أن تجتمع اللجنة بناء على دعوة من رئيسها، أو نائبه، ويتولى مدير عام شئون العاملين، أو من يقوم مقامه رئاسة الأمانة العامة.

وقرر الوزير تكليف الدكتور محمد محمد عبد السلام، رئيس بحوث بمعهد بحوث البساتين التابع لمركز البحوث الزراعية بالعمل مديرا تنفيذيا لمشروع قرية الأمل بالإسماعيلية، إضافة إلى عمله.

كما اصدر فايد قراراً وزارياً بتكليف اللواء أشرف عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لاستصلاح الأراضي للعمل مديراً عاما للهيئة العامة لصندوق الموازنة بوزارة الزراعة.

وكان اللواء أشرف عبد العزيز، قد تولى المدير التنفيذي للهيئة العامة لمشروعات التعمير بوزارة الزراعة بداية العام الحالي، ثم قرر الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة السابق، نقلة للعمل رئيسا للشركة القابضة لاستصلاح الأراضي.

زر الذهاب إلى الأعلى