اقتصاد وأعمالالسياسة والشارع المصريعاجل

وزير السياحة: مفاوضات مصرية صينية لزيادة الرحلات بين القاهرة وبكين

قال وزير السياحة يحيى راشد، إن هناك مفاوضات جارية بين وزارتى الطيران المدنى فى مصر والصين لتشغيل ثلاث رحلات أسبوعية بين القاهرة وشنغهاى، بالإضافة إلى الثلاث رحلات الأسبوعية بين القاهرة وبكين، والرحلات اليومية بين القاهرة وقوانغتشو، فضلا عن الرحلات الجوية العديدة التى تعمل بين عدة مدن صينية ومدن الأقصر والغردقة وأسوان.

وأشاد وزير السياحة، فى كلمة ألقاها نيابة عنه رئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة السياحة المصرية الدكتور عادل المصرى، اليوم الاثنين، أمام مؤتمر السياحة بين الصين والدول العربية لعام 2017 فى مدينة ينتشوان، بنتائج التعاون المشترك بين البلدين فى مختلف المجالات وخاصة السياحية، والتى وصلت إلى مستوى جديد من التفاعل فى ديسمبر 2014، خلال الزيارة الأولى للرئيس عبدالفتاح السيسى إلى الصين.

وقال أن العلاقات بين البلدين ازدادت رسوخا عندما وقع الرئيس السيسى والرئيس الصينى شى جين بينغ اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة، وترجمت إلى العديد من مشاريع القدرات الصناعية.

وأوضح وزير السياحة، أن مصر اتخذت عدة خطوات هامة لتسهيل زيارة المواطنين الصينيين لها بما فى ذلك تسهيل الحصول على تأشيرة الدخول لدى وصول حاملى جوازات السفر الصينية إلى المطارات المصرية وصياغة برامج سفر مناسبة لمتطلبات المسافر الصينى.

وأعرب راشد، عن أمله فى زيادة التعاون من أجل تعزيز السياحة وتبادل الزيارات السياحية، وتعزيز التواصل وتبادل المعلومات السياحية بين مصر والصين، منوها فى هذا الصدد بفرص التعاون مع منطقة نينغشيا.

وأكد أن مبادرة “الحزام والطريق” التى أطلقها الرئيس شى عام 2013، وتحققت إلى رؤية قابلة للتنفيذ للمستقبل خلال منتدى “حزام واحد وطريق واحد” الذى عقد فى بكين فى شهر مايو الماضى تلقى دعما من مصر التى ترى أنها تتكامل مع خطتها الرئيسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وهى الخطة التى خلقت وستخلق الكثير من الفرص الاستثمارية المتعددة، مشددا على أن مصر هى حقا أرض الفرص التى لا نهاية لها والامكانيات التى بلا حدود.

 

زر الذهاب إلى الأعلى