الصحة والطبعاجل

وزير الصحة: بعثة من معهد الحشرات تمشط القصير وسفاجا

قال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، أنه تم رفع كفاءة ٢٢٠٠ خزان في سفاجا والقصير و١٥٠ خزانا بمعرفة المحافظة، وتركيب أغطية للخزانات كلها ويتم الرش داخل المنازل، فضلا عن أنه تم إيفاد بعثة من معهد بحوث الحشرات الطبية التابع لوزارة الصحة لسرعة القضاء على البعوضة.

وأضاف الوزير أنه تم تتبع كل مدن البحر الأحمر من الجنوب إلى الشمال من حيث وجود البعوضة الناقلة لحمى الضنك وحالات الإصابة وتبين أنه لا توجد حالات إصابة إلا التى تم رصدها في القصير، بالإضافة إلى ٥ حالات في سفاجا، ولا توجد أي حالات أخرى في البحر الأحمر وهناك ١١١ طبيبا يتابعون الأمر.

وأكد في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن البعوض كان موجودًا في القصير بكثافة عالية وموجودًا في سفاجا بشكل قليل وغير موجود في أي منطقة أخرى في البحر الأحمر.

وكشف الوزير أن مياه الخزانات المكشوفة في القصير تم نزول البعوض بها وتكاثر خلالها وتمت الإصابة من شرب من هذه المياه، بالإضافة إلى المقاولين الذين يحفرون بالجبال لأنهم يستخدمون المياه الجوفية.

ولفت عماد إلى أن الوزارة ردمت كل المستنقعات وتم القضاء على البعوضة وعلى البويضة واليرقة الخاصة بالبعوضة وتم نزول الكثافة الخاصة بها إلى ٥٪‏ للبعوضة وسيتم القضاء عليها نهائيًا خلال الأسبوع المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى