السياسة والشارع المصري

وزير الصحة يشكل لجنة لمراجعة توزيع تكليف الصيادلة

أصدر الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، قرارا بتشكيل لجنة تختص بمراجعة توزيع الصيادلة المكلفين من وزارة الصحة والسكان، إن كان لذلك مقتضى بما يتناسب مع حاجة العمل ورغباتهم والتوزيع الجغرافي العادل لهم.

واللجنة مكونة من كل من الأستاذ الدكتور عبد الناصر سنجاب مستشار الوزير للشئون الصيدلية، والأستاذ الدكتور طارق سلمان مساعد الوزير للشئون الصيدلية، والأستاذ الدكتور تامر عصام رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية.

وكانت نقابة الصيادلة طالبت في خطاب أرسلته اليوم الأحد، إلى الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، بإعادة النظر في توزيع تكليف الصيادلة دفعة 2014، وذلك بتوزيعهم جغرافيًا؛ تقديرًا لظروفهم وقبل أن تتفاقم المشاكل وتتعقد الأمور.

من جانبه، قال الدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة، إنه تم تكليف خريجي كليات الصيدلة دفعة عام 2014 بمحافظات بعيدة عن محل إقامتهم، مشيرًا إلى أن النقابة تلقت شكاوى من المكلفين بأن التكليف يعد عذابا لهم.

وأضاف، أنه رغم أهمية التقدير العام والبعد الجغرافي وتأثيره على التوزيع، إلا أنه في الأصل لا بد من مراعاة الظروف الاجتماعية لأنه مع توافر الظروف المناسبة سيستطيع الصيدلي تأدية عمله بصورة أفضل.

وأكد نقيب الصيادلة، أن النقابة سوف تبذل كل الجهود لتعديل الأوضاع وتوزيع تكليف الصيادلة جغرافيًا.

زر الذهاب إلى الأعلى