السياسة والشارع المصريعاجل

وزير الصحة: 151 مليون جنيه رأس مال صندوق دعم الدواء

قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان: إن صندوق دعم الدواء الذي دشنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، يهتم بكل سبل صناعة الدواء.

وأضاف وزير الصحة في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أن رأس مال الصندوق يبلغ 151 مليون جنيه وجاء من خلال تبرع شركات الدواء للصندوق من أجل دعم صناعة الدواء في مصر بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مطالبا المسئولين عن شركة المهن الطبية بالتبرع بـ9 ملايين جنيه ليرتفع رأس مال المصنع إلى 160 مليون جنيه.

يذكر أن صندوق دعم الدواء دشنه الرئيس عبد الفتاح السيسي للحاجة وقت الأزمات خاصة بعد الأزمة التي تعرضت لها سوق الدواء عقب قرار تحرير سعر الصرف الذي سبب أزمة للشركات في استيراد الأدوية، ويخضع الصندوق لوزير الصحة والسكان، ويتلقى مساهمات من المنظمات الدولية والحكومية وغير الحكومية.
وزير الصحة: 151 مليون جنيه رأس مال صندوق دعم الدواء Share الجمعة 07/يوليه/2017 – 12:52 ص الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان ريهام سعيد قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان: إن صندوق دعم الدواء الذي دشنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، يهتم بكل سبل صناعة الدواء. وأضاف وزير الصحة في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أن رأس مال الصندوق يبلغ 151 مليون جنيه وجاء من خلال تبرع شركات الدواء للصندوق من أجل دعم صناعة الدواء في مصر بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مطالبا المسئولين عن شركة المهن الطبية بالتبرع بـ9 ملايين جنيه ليرتفع رأس مال المصنع إلى 160 مليون جنيه. يذكر أن صندوق دعم الدواء دشنه الرئيس عبد الفتاح السيسي للحاجة وقت الأزمات خاصة بعد الأزمة التي تعرضت لها سوق الدواء عقب قرار تحرير سعر الصرف الذي سبب أزمة للشركات في استيراد الأدوية، ويخضع الصندوق لوزير الصحة والسكان، ويتلقى مساهمات من المنظمات الدولية والحكومية وغير الحكومية.

زر الذهاب إلى الأعلى