السياسة والشارع المصريعاجل

وزير الطاقة القبرصي يبحث بالقاهرة استغلال الإمكانات المصرية لتصدير الغاز إلى أوروبا

وصل إلى القاهرة مساء اليوم “الاثنين” يورجوس لاكتروبيس” وزير الطاقة والصناعة والسياحة والتجارة القبرصى، على رأس وفد، فى زيارة لمصر تستغرق يومين يبحث خلالها دعم التعاون فى مجال الطاقة والغاز.

كان فى إستقبال وزير الطاقة القبرصى كبار مسئولى وزارة البترول وسفير قبرص بالقاهرة “خاريس موريتسيس”.

وقالت مصادر مسئولة بوزارة البترول كانت فى إستقبال “لاكتروبيس” إن وزير الطاقة القبرصى سيلتقى خلال زيارته كبار المسئولين خاصة وزير البترول لبحث سبل دعم علاقات التعاون بين مصر وقبرص فى مجالات الطاقة وتعزيز وتعميق التعاون بين الحكومتين فى مجال الهيدروكربونات لتحقيق منفعة متبادلة للدولتين.

وأضافت المصادر أن المباحثات ستتناول تحويل مصر إلى مركز إقليمى لتصدير الطاقة من خلال التعاقد مع الجانب القبرصى، لتكون مصر منفذاً لتسويق إنتاجها سواء لتلبية إحتياجات السوق المحلية أو من خلال تشغيل معامل الإسالة المصرية المتوقفة وتصدير الإنتاج إلى أوروبا.

وأوضحت أن الحكومة القبرصية تسعى للحصول على تأكيد من مصر على إمكانية إستغلال البنية التحتية المصرية لنقل وتصدير الغاز المكتشف بالجزيرة القبرصية، التى لا تمتلك منفذاً بريا إلى أوروبا.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى