السياسة والشارع المصريعاجل

وزير الكهرباء: ثقة العالم فى القيادة المصرية جذبت المستثمرين للعمل فى مصر

أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك إقبالاً يتزايد بشكل غير مسبوق على الاستثمار فى مصر فى شتى المجالات وخاصة فى قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، مؤكدًا أن ثقة العالم فى الرئيس عبد الفتاح السيسى، وراء جذب المستثمرين للعمل فى مصر.

وأضاف شاكر أن وزارة الكهرباء تتلقى يوميًا عروضًا من شركات عالمية ومحلية تعمل فى الطاقات المتجددة للتعاون مع الوزارة فى إنشاء محطات طاقة شمسية ورياح بنظام تعريفة التغذية، لافتًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مشروعات جديدة فى مجال الطاقة المتجددة.

وأشار وزير الكهرباء، إلى أن مصر تسعى من خلال خطة عمل ممنهجة وعلمية لتنويع مصادر الطاقة وعدم الاعتماد على مصدر واحد للطاقة، مشيرًا إلى أن الحلم المصرى النووى لتوليد الكهرباء اقترب من التحقيق، وسيتم الاحتفال ببدء إنشاء المحطة النووية بالضبعة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

وقال شاكر، إن مصر استطاعت أن تسبق العالم فى مجال توليد الكهرباء سواء التقليدية أو المتجددة، مضيفًا أن مصر لديها أكبر 3 محطات لتوليد الكهرباء بقدرة 14 ألفًا و400 ميجا وات، علاوة على أكبر موقع لتجمع المحطات الشمسية بالعالم بقدرة 1500 ميجا وات، بالإضافة إلى محطة رياح بجبل الزيت بقدرة 250 ميجا وات التى تعتبر أعلى كفاءة بالعالم.

وتابع شاكر، أنه تم الانتهاء من تركيب ما يقرب من 4 ملايين و300 ألف عداد ذكى ومسبوق الدفع من خلال كارت الشحن، لحل مشاكل فواتير الاستهلاك الخاطئة، علاوة على حل مشاكل الانقطاعات الناتجة عن انخفاض الجهد ومشاكل فنية قريبًا من خلال تطوير شبكات النقل والتوزيع بتكلفة 34 مليار جنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى