السياسة والشارع المصري

وزير النقل: إلغاء 50 ألف ميدالية لركوب القطارات مجانًا

قال الدكتور سعد الجيوشى، وزير النقل، إن الوزارة قررت إلغاء 50 ألف ميدالية ركوب القطارات بالسكة الحديد مجانًا، مؤكدًا أنه تمت إحالة 8 محصلين للتحقيق لعدم تنفيذهم للقرار، مضيفًا أن هيئة السكة الحديد عليها مديونيات تتخطى 27 مليار جنيه قروضًا للدولة، بالإضافة إلى 8 مليارات جنيه بسبب السحب على المكشوف من البنك، موضحًا أن الوزارة ستبدأ فى حل جميع المشاكل الخاصة بالسكة الحديد بنسبة 100% فى الفترة المقبلة.

وأضاف الجيوشى خلال اتصال هاتفى مع الإعلامى المعتز بالله عبد الفتاح عبر برنامجه “90 دقيقة” المذاع على فضائية “المحور”، أنه سيتم إهداء الميدالية المجانية للسكة الحديد للمرضى والمحتاجين لها فعليًا وذوى الإعاقة، مضيفًا أن ما يحدث لا يناسب وضع البلد اقتصاديًا، مؤكدًا أن لدينا 10 آلاف سيارة بضائع منهم 5 آلاف عربة معطلة.

وأشار وزير النقل إلى أنه تم الاتفاق مع وزير التموين لاستخدام القطارات فى نقل السلع التموينية، مؤكدًا أنه تم التعاقد على 300 عربة مكيفة من الدرجة الثالثة، لافتًا إلى أن الدولة تدعم السكة الحديد بمليار جنيه سنويًا.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى